مخاوف من انتشار فيروس كورونا بالضالع

22 - مايو - 2014 , الخميس 03:01 مسائا
2890 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةأخبار الضالع ⇐ مخاوف من انتشار فيروس كورونا بالضالع

مدينة الضالع
مخاوف من انتشار فيروس كورونا بالضالع

الضالع نيوز - إبراهيم ناجي

تتزايد يوما بعد يوم الحالات المرضية مجهولة التشخيص بمحافظة الضالع ويخشى مواطنون من أن يكون فيروس كورونا قد هاجم بعضا من هذه الحالات المرضية خاصة وان مصادر طبية بمستشفى النصر ، أبدت خشيتها وتخوفها من ازدياد وصول حالات مرضية مجهولة التشخيص ،بسبب ندرة وغياب الأجهزة المخبرية لمعرفة نوع هذه الأمراض .



وبدأت مؤخرا الشكوك تنتاب عدد من مواطني المحافظة وبالذات القرى المجاورة لمركز المحافظة من كون أعراض المرض قريبة من فيروس "كورونا" الذي ظهر مؤخراً في المملكة العربية السعودية، وانتشر بشكل واسع، وأدى إلى وقوع وفيات وأصاب كثيرين لا يزالون في المستشفيات وعدم الحد من انتشار هذا النوع من المرض الناقل والمعدي ، والذي لا تختلف أعراضه عن أعراض فيروس "كورونا"، حسب تأكيدات كثير من المواطنيين .



وأرجعت المصادر الأسباب التي تقف دون تشخيص المرض بدقة، إلى عدم توفر الأجهزة المختبرية، والاهتمام بالجوانب الصحية، وعدم توفير المختبرات المتطورة للكشف المخبري عن الأمراض في الضالع.



وكشفت مصادر طبية عن عدد من الحالات المصابة بالمرض الغير معروف والتي قد تتجاوز 400،حالة وهناك حالة وفاة واحدة، لمواطن يبلغ من العمر 30 عاما،ويدعى فكري محمد علي والذي قالت المصادر الطبية إنه أصيب بالتهاب رئوي حاد يعتقد بأنه ناتج عن فيروس.



ولم يجزم الأطباء بأن هذا هو فيروس كورونا بعد، ولكن أكدوا أن الأعراض التي ظهرت هي نفس اعراض فيروس كورونا، ولكنهم لا يستطيعون تأكيدها بسبب عدم توفر الأجهزة والمعدات والتحاليل الطبية.



مشيرين إلى أن أعراضا تظهر على المريض تتوزع بين زكام حاد واحمرار في العينين، بالإضافة إلى سعال جاف يصاحبه ارتفاع درجات الحرارة، وضيق في التنفس، والتشنج.



وطالب أطباء في الضالع الجهات المختصة والمنظمات بسرعة القيام بمهامها وواجبها الإنساني في إنقاذ حياة المواطنين من مرض الالتهاب الرئوي الفيروسي والذي قد يفتك بهم لاقدر الله .

الضالع نيوز/الضالع تعرض ثلاثة أطفال لإصابات متفرقة مساء اليوم الثلاثاء جراء إنفجار مقذوف من بقايا مليشيا حوثي في منطقة حجر شمال محافظة الضالع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى زايد الميداني سناح . وقال مدير مستشفى زايد الميداني الدكتور سميح حزام، إن قسم الطوارىء استقبل الأطفال وهم يعانون من الإصابة تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات