لقاء لخطباء ومرشدي إب لانجاح حملة دعم مرضى السرطان

27 - مايو - 2014 , الثلاثاء 05:26 مسائا
2150 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةمجتمع مدني ⇐ لقاء لخطباء ومرشدي إب لانجاح حملة دعم مرضى السرطان

لقاء لخطباء ومرشدي إب لإنجاح حملة دعم مرضى السرطان
إب / عبدالله كرش
عقد صباح اليوم في ديوان عام محافظة إب اللقاء التشاوري الأول للخطباء والمرشدين والوعاظ بالمحافظة في إطار التمهيد للحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان للعام 2014م
وقد قال مدير مؤسسة السرطان بالمحافظة مروان العديني بأن حالات الإصابة بالسرطان في المحافظة تجاوز 3600 حالة مصابة مترددة على المركز خلال العام الفائت كما تحدث العديني في كلمة المؤسسة عن دور المؤسسة وما تقدمه من خدمات للمرضى مشيرا إلى أهمية الدور الريادي الذي يقدمه الخطباء والمرشدين وبين بأن للمؤسسة خطة مستقبلية بإنشاء مبنى الأمل لمرضى السرطان بالمحافظة وتكلفته بمبلغ وقدره 22مليون دولار وذلك لن يتأتى الإ بمساندة وبذل الجهود من قبل جميع شرائح المجتمع.
كما ألقى مفتي محافظة إب الشيخ عبده عبدالله الحميدي تحدث فيها عن أهمية تكاتف كل الخيرين من أبناء المحفظة للحد منمرض السرطان خصوصا وأن محافظة إب لها النصيب الأكبر من هذا الداء الخبيث .
وألقى عبداللطيف المعلمي مدير عام مكتب الأقاف بالمحافظة كلمة تحدث فيها عن أهمية مثل هذه الأعمال الخيرية والتي تهدف الى رفع مستوى الوعي لدى المواطنين ومعرفة الأخرين عن هذا المرض.
وتحدث أيضا وكيل محافظة إب الأستاذ علي الزنم عن دور السلطة المحلية والأوقاف وكذلك المؤسسة في الشراكة مع الجميع للحد من هذا المرض.
وقد قال الأستاذ بليغ الطويل أحد العاملين بالمؤسسة بأن المؤسسة تستقبل من 15 إلى 20 حالة يوميا وبأن إجمالي الحالات المستقبلة للعام 2013م 3600 حالة مترددة لوحدة الأمل بالمحافظة.
وهدف اللقاء التشاوري بحسب منظمي الفعالية لمناقشة آلية تنفيذ الحملة في إطار تنفيذ البرامج التوعوية للوقاية من أمراض السرطان وطرق الحد منه.

الضالع نيوز/حضرموت دشنت الندوة العالمية للشباب الإسلامي اليوم الاثنين 28 رمضان 1442 الموافق 10 مايو 2021م مشروع الإغاثة العاجلة للمتضررين من سيول الأمطار بمدينة تريم بمحافظة حضرموت، برعاية وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري، وإشراف مكتب الندوة باليمن. وخلال تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات