بن عمر يختتم زيارته الـ «23» إلى اليمن ويقدم تقريره الجديد إلى مجلس الأمن نهاية يونيو

07 - يونيو - 2014 , السبت 12:51 مسائا
2180 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ بن عمر يختتم زيارته الـ «23» إلى اليمن ويقدم تقريره الجديد إلى مجلس الأمن نهاية يونيو

جمال بن عمر
الضالع نيوز \صنعاء

قال المبعوث الأممي إلى اليمن, جمال بن عمر, إنه سيرفع تقريره القادم إلى مجلس الأمن أواخر يونيو الجاري ويضمنه تقويمه للعملية السياسية ومدى تنفيذ مخرجات الحوار.

وأشار بن عمر ،في بيان نشره على صفحته بموقع فيس بوك، إلى أن التقرير سيتضمن أيضاً تقييماً لمدى الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس الأمن، خصوصاً القرار الأخير رقم 2140,فضلا عن التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية الراهنة.

وأوضح انه أختتم اليوم السبت زيارته الثالثة والعشرين إلى ‫‏اليمن، بلقاء الرئيس عبدربه منصور هادي ومختلف القيادات السياسية, لافتا إلى أن أجرى خلال هذه اللقاءات مشاورات مكثفة حول سبل دفع العملية السياسية.

وفيما يتعلق بالأوضاع في عمران, قال بن عمر إنه يدعم الجهود الحثيثة التي بذلها الرئيس عبدربه منصور هادي لإنهاء التوتر هناك, مشيراً إلى أنه سيبقى متابعاً لتطورات الأوضاع عن كثب.

وتمنى على جميع الأطراف التزام اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه، لأن إشاعة أجواء التوتر والاقتتال في هذه المرحلة الدقيقة ليس من مصلحة أحد, مؤكدا على ضرورة توفير مناخ بناء وملائم للإسراع في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وباقي مهام العملية الانتقالية.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات