النوبة في ضيافة هادي.. تفاصيل

08 - يونيو - 2014 , الأحد 01:17 مسائا
2067 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ النوبة في ضيافة هادي.. تفاصيل

الضالع نيوز/ صنعاء

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم العميد ناصر النوبة أحد أبرز قيادات الحراك الجنوبي ومؤسسيه رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين التي أسست في 2007 وكانت منطلقا للحراك الجنوبي.



وقالت وكالة الأنبا الرسمية أنه جرى خلال اللقاء مناقشة القضايا والموضوعات المتصلة بالقضية الجنوبية وما استحقته من نقاش في أعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومخرجاته وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.



وأكد الرئيس أن القضية الجنوبية حظيت بنصيب وافر من المعالجات الشاملة والتي نتجت عن حرب صيف 94 وغيرها من المظالم، مشيرا إلى أن الحكومة قد اعتذرت عن حرب صيف 94، وأن هناك معالجات واسعة للكثير من الملفات ذات الصلة بالمظالم أو الحقوق المنهوبة على مختلف المستويات والصُعد.



وأشاد الرئيس بنضالات العميد النوبة وما قدمه من خلال الحراك السلمي من اجل القضايا الوطنية وفي مقدمتها القضية الجنوبية، مؤكدا أنه سيتم العمل على المعالجات الواسعة وان المستقبل سيكون أفضل بكثير.



وقال "إن الآمال والتطلعات مبنية على أساس التطبيق وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل وفي مقدمتها دستور اليمن الاتحادي والذي سيؤسس لمنظومة حكم جديدة وفقا لمعطيات مخرجات الحوار الوطني الشامل وبما يرسم مستقبلا جديد على أساس حفظ الحقوق والحرية والمساواة من خلال قيام الدولة المدنية الحديثة.



وفي تصريح صحفي عقب لقائه الرئيس عبدربه منصور هادي عبر العميد ناصر النوبة عن الشكر والتقدير للأخ الرئيس وقال لقد اتفقنا على الكثير من الخطوط والعمل بصورة نوعية من اجل المضي صوب المستقبل بصورة واضحة.





وقال النوبة الذي يوصف بأنه مؤسس الحراك الجنوبي: "سمعت من الأخ الرئيس شرحا حول استمرارية المعالجات والعمل الاستراتيجي ونحن نؤكد أننا سنبذل قصارى جهدنا من اجل التعاون مع الأخ الرئيس في كل ما يهم القضايا الوطنية وسنعمل برؤية تخدم التطلعات نحو المستقبل الجديد وما يحمله من آمال عريضة من اجل الحرية والعدالة والمساواة".





والنوبة هو الذي وضع اللبنة الأولى لانطلاق شرارة الحراك الجنوب تحت راية عام 2007 عندما أسس جمعية المتقاعدين العسكريين الجنوبيين، ومنذ ذلك الوقت تعرض عدة مرات للاعتقال والسجن التعسفي في إطار ملاحقة النظام السابق لرموز القضية الجنوبية.



وعقد النوبة أول أمس الجمعة بمنزل نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي لقاءات بالجنوبيين المقيمين في صنعاء يتقدمهم أعضاء في الحوار الوطني من أبرزهم د. أحمد عوض بن مبارك أمين عام الحوار

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات