ناشطون ينشرون " معلومات خاصة جداً عن قرار تغيير محافظ عمران محمد دماج "

09 - يونيو - 2014 , الإثنين 04:25 مسائا
2604 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ ناشطون ينشرون " معلومات خاصة جداً عن قرار تغيير محافظ عمران محمد دماج "


محافظ عمران السابق محمد حسن دماج
الضالع نيوز – صنعاء :

تداول ناشطين على صفحاتهم الشخصية القرار الرئاسي الذي اطاح بمحافظ عمران السابق محمد حسن دماج من محافظة عمران ونشروا ما أسموها معلومات خاصة جدا عن قرار تغيير دماج
الضالع نيوز ينشر هذه المعلومات :




استدعى الرئيس عبدربه منصور هادي المحافظ دماج قبل يومين للعاصمة صنعاء وطلب منه تقديم استقالته ليصدر بناءً عليها قراراً بتغييره وتعيينه في منصب آخر لكن المحافظ اعتذر ورفض ذلك وقال للرئيس انه سبق أن قدم استقالته قبل ثمانية أشهر لأسباب شخصية ولم تقبل وإنه لا يمكن أن يقدمها تحت الضغوط وإذا كان لدى الرئيس قرار فليتخذه وهو ما وافقه الرئيس على هذا الرأي وجاء القرار.

ويأتي هذا قبيل اجتماع لجنة تنفيذ وقف إطلاق النار أمس السبت بمنزل المحافظ بعمران لمدة تزيد عن خمس ساعات دون أن يعرف أحد ما خرجت به عدا اتفاقها على رفع توصية للرئيس بأن عمران بحاجه لعدة قرارات وتبين أن واحد منها تغيير المحافظ.

وكانت تكهنات تشير الى أن اللجنة رفعت للجنة توصيات بإخراج مسلحي الحوثي إلى ما قبل المناطق التي تواجدوا فيها قبل اندلاع المواجهات الأخيرة مع الجيش قبل أكثر من أسبوعين.
وكان يفترض أن يتم تغيير المحافظ بعد مفاوضة الرئيس الحوثيين على خروجهم من المديريات التي سيطروا عليها خلال مواجهاتهم مع أولاد الأحمر وإعادتهم إلى مديرية حرف سفيان وليس فقط من المناطق التي سيطروا عليها مؤخراً ولكن هذا لم يحدث قبل صدور قرار تغيير المحافظ.

والتقى الرئيس هادي في 28 مايو الماضي التقى بقيادة المجلس المحلي وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية وهم من المؤتمريين والحوثيين وكان مما طلبه الحوثيون من الرئيس هو إصدار قرار يحفظ ماء وجههم بعد شعورهم بحقيقة صعوبة إسقاط عمران بالسلاح في ظل خسائرهم بالأرواح والقرار الذي طلبوه تغيير دماج.

والتزم الحوثيون في المقابل بإخراج مسلحيهم إلى ما قبل تاريخ المواجهات الأخيرة لكن مشائخ المؤتمر الحاضرين في اللقاء طلبوا منهم عدم الخروج ومواصلة ما أسموه بـ"مشروعهم ",في إشارتهم إلى مواصلة مواجهاتهم العسكرية لإسقاط عمران بالقوة بما في ذلك اللواء 310 مدرع.
والتزم مشائخ المؤتمر للحوثيين بالقيام بممارسة الضغط السياسي لتحقيق هدف الحوثيين بإقالة دماج والقشيبي بالتزامن مع حربهم عسكرياً على الأرض

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات