"لجنة صياغة الدستور" تبحث مع خبراء دوليين النظم الانتخابية والتدابير الخاصة

09 - يونيو - 2014 , الإثنين 05:44 مسائا
1943 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ "لجنة صياغة الدستور" تبحث مع خبراء دوليين النظم الانتخابية والتدابير الخاصة

الضالع نيوز-صنعاء

استمعت لجنة صياغة الدستور اليوم الاثنين، إلى عروض خبراء دوليين حول النظم الانتخابية وادارة الانتخابات وآليات الطعون في نظم الانتخابات قدمها الخبيرين الدوليين اندرو اليس واندرو رونالدز، في إطار برنامج عملها المكثف في برلين.

وركزت عروض الخبراء على التجارب الدولية المقارنة في كيفية إدارة الانتخابات وضمان استقلالية الهيئات التي تدير الانتخابات وهياكلها ومستوياتها مستشهدة بنماذج من دول عدة بمميزات وعيوب هذه النماذج ومدى ملاءمتها للواقع اليمني، للاستفادة منها اثناء صياغة الدستور القادم للبلاد.

كما استمعت اللجنة إلى محاضرة حول التدابير الخاصة قدمها الخبير الدولي ستيفان وولف وهو العرض الذي ركز على أهمية التدابير الخاصة لضمان مبدأ المشاركة الحقيقية والواسعة في بناء اليمن الجديد.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة غداً زياراتها الميدانية للمؤسسات الدستورية الألمانية للاطلاع عن كثب على التجربة الألمانية في النظام الاتحادي وطبيعة العلاقات بين المركز والمستويات المختلفة

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات