أكثر من نصف مليون طالب وطالبة يستعدون لأداء امتحانات الشهادة العامة

09 - يونيو - 2014 , الإثنين 06:17 مسائا
2175 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ أكثر من نصف مليون طالب وطالبة يستعدون لأداء امتحانات الشهادة العامة

الضالع نيوز-صنعاء
يتوجه غدا الثلاثاء 241 ألف و861 طالبا وطالبة لأداء امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، كما يتوجه بعد غد الأربعاء 341 ألف و831 طالبا وطالبة لأداء امتحانات الشهادة الأساسية.

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استكمال الوزارة لكافة إستعدادات وتجهيزات سير العملية الامتحانية إنطلاقاً من حرصها على توفير الأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة العامة " اساسي ، ثانوي " البالغ عددهم 583 الف و 692 طالب وطالبة موزعين على 4 الاف و 846 مركز امتحاني في عموم محافظات الجمهورية.

ودعا قيادة السلطة المحلية بالمحافظات الى استشعار المسؤولية الملقاة على عاتقها لانجاح العملية الامتحانية بإعتبارها مسؤولية وطنية ، مطالباً اولياء الامور توقير الاجواء الملائمة لابنائهم الطلاب و عدم التجمهر امام المراكز الامتحانية لما لذلك من اثار سلبية على سير الإمتحانات بإعتباره مصدر قلق وإزعاج كبيرين يفقد الطالب تركيزه أثناء الاجابة.

وطمئن وزير التربية الطلاب والطالبات في المناطق التي تشهد صراعات أن الوزارة شكلت لجنة طوارئ تهتم بتحديد المعالجات والرؤى المناسبة التي تصب في مصلحة الطلاب .

وحث الوزير الاشول ابنائه الطلاب على الجد والمثابرة و التركيز و التمعن في إجاباتهم بما يمكنهم من تحقيق التفوق الذي يصبون اليه في التحصيل العلمي ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح .

يشار الى ان عدد المتقدمين لإمتحانات الثانوية بقسميها العلمي والادبي بلغ 241 الف و 861 طالب وطالبة موزعين على الف و 543 مركز امتحاني منهم 217 الف و 613 طالب وطالبة في القسم العلمي و 24 الف و 248 طالب وطالبة في القسم الأدبي فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الاساسية 341 ألف و 831 طالب وطالبة موزعين على 3 الاف و 303 مركز امتحاني.

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء