الدفاع: البدء باصلاح الكهرباء في مارب ومقتل اثنين من عناصر التخريب وجرح ستة آخرين

11 - يونيو - 2014 , الأربعاء 07:29 مسائا
2028 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الدفاع: البدء باصلاح الكهرباء في مارب ومقتل اثنين من عناصر التخريب وجرح ستة آخرين

الدفاع: البدء باصلاح الكهرباء في مارب ومقتل اثنين من عناصر التخريب وجرح ستة آخرين
الضالع نيوز \ صنعاء

قال مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الثالثة إن وحدات من اللواء 13 مشاة واللواء 14 مشاة وفرع الشرطة العسكرية وقوات الأمن العام بمحافظة مأرب اشتبكت مع مجموعة من عناصر التخريب وقطاع الطرق، ما أدى إلى مقتل اثنين منهم وإصابة ستة وتدمير اثنتين من سياراتهم وضبط سيارتين أخريين مع مدفع هاون وأسلحة متوسطة، في حين أكد يعمل فريق هندسي على اصلاح الكهرباء.

وأضاف المصدر في تصريح لموقع "26 سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع، إن "تلك العناصر كانت قامت بقطع طريق مأرب صنعاء واحتجزت ناقلات النفط والغاز ومنعت المسافرين من التحرك واعتدت على الدائرة الأولى والثانية للكهرباء ما أدى إلى انقطاع التيار عن العاصمة صنعاء والمدن الأخرى منذ يوم أمس".

وأشار إلى أنه تم فتح طريق مأرب صنعاء وبدأ فريق هندسي بإصلاح الأبراج التي تعرضت للاعتداء من قبل تلك العناصر، وتمكنت من رفع قطاع فرضته عناصر تخريبية مسلحة على خطوط نقل الكهرباء في منطقة السحيل على خط مأرب ـ صنعاء.

وأكد المصدر أن أبطال القوات المسلحة والأمن لن يسمحوا لأي كان بالاعتداء على المصالح الحيوية للشعب واستهداف مصالحه, وسيقفون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن واستقراره وسكينته العامة.

وكان مسلحون قبليون من آل شبوان، وجهم قاموا بالاعتداء على ابراج الكهرباء ما أدى إلى خروج محطة مارب الغازية عن الخدمة لتغرق العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية في الظلام.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات