خلال لقائه سفراء الدول العشر ..الرئيس هادي يصف ( ثورة الشباب ) بـ"الأزمة الحادة ويقول: كان لها تداعيات كارثية"

12 - يونيو - 2014 , الخميس 03:18 مسائا
2442 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ خلال لقائه سفراء الدول العشر ..الرئيس هادي يصف ( ثورة الشباب ) بـ"الأزمة الحادة ويقول: كان لها تداعيات كارثية"

الرئيس عبد ربه منصور هادي
الضالع نيوز | صنعاء


استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبه بدار الرئاسة سفراء الدول العشر الراعية والداعمة للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .

وفي اللقاء استعرض هادي جملة من القضايا والموضوعات الراهنة وطبيعة الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن .

وقال إن الظروف ما تزال صعبة ومعقدة ولا بد من العمل والجاد والمخلص من اجل تجاوز كافة التحديات والصعاب الماثلة وتأتي في مقدمة ذلك الظروف الاقتصادية .

ونوه الرئيس هادي أن اليمن قد مرت منذ مطلع العام 2011 عند نشوب الأزمة الحادة والتي كان لها تداعيات كارثية على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية وحتى المجتمعية وهو ما تسبب بمضاعفة الأزمة الاقتصادية.

وقال على صعيد مكافحة الإرهاب أن وحدات من القوات المسلحة والأمن كان لها شرف في دك أوكار تنظيم القاعدة الذي كان قد كون له إمارة إسلامية في محافظة أبين وأجزاء من محافظة شبوة وطهرت المحافظتين من هذه الجماعة الإرهابية والمعروف أن مثل هذه العمليات تسبب خسائر اقتصادية ومادية وتضيف أعباء اقتصادية على كاهل الدولة والمجتمع .

وأشار إلى أن تراكمات الماضي القريب والبعيد كبيرة وتجمعت مخلفات أزماتها حتى انفجرت في 2011 في ظروف هي أصلا من الناحية الاقتصادية صعبة وتحتاج إلى معالجات كثيرة ولولا الدعم الإقليمي والدولي الذي جنب اليمن مخاطر الانزلاق إلى أتون الحرب الأهلية والانقسامات والتشظي لما تمكن اليمن من تخطي تلك الظروف الصعبة .

وأشار الرئيس أيضا إلى أننا اليوم والحمد لله قد تجاوزنا الكثير من الصعاب والتحديات ونعتقد ان على كل القوى السياسية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني تقع مسئولية وطنية وتاريخية في هذا الظرف الاستثنائي في الاحتشاد من اجل الانتصار للوطن و أمنه واستقراره ووحدته خصوصا وان الجميع بعد نجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل بمخرجاته الوطنية التي تمثل خارطة طريق يعقد الآمال نحو تحقيق المستقبل وتكريس الأمن والاستقرار .

وتناول هادي المخاطر التي مرت بها اليمن من حروب في الشمال والقرصنة ومواجهة الإرهاب واستهداف المصالح العامة والبنى التحتية من خلال الاعتداءات المتكررة على خطوط امداد الكهرباء والنفط والغاز .

واكد أن الدولة والحكومة ستعمل على تكريس الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والجريمة وملاحقة كل المعتدين على خطوط الكهرباء والنفط والتقطع للناقلات النفطية والغازية وغيرها وعلى الحكومة تقع مسئولية تنفيذ الإجراءات الحازمة ضد كل من يرتكب أعمال التخريب بكل صورها وأنواعها .

وتطرق إلى عدد من القضايا المتصلة بالأمن والاستقرار على مختلف مستوياتها وكذلك اتصالاته الخارجية .


حضر اللقاء القائم بأعمال بعثة مجلس التعاون الخليجي باليمن فرج العتيبي.


سبأ

الضالع نيوز - متابعة خاصة قال رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ علي الجرادي، "إن التكتل الوطني الواسع الذي يجري الإعداد لتشكيله سيعمل على دعم ومساندة مجلس القيادة والحكومة في مواجهة الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة.وأشار الجرادي إلى أن الأحزاب والقوى السياسية الداعمة للشرعية تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء