صحيفة لندنية تكشف اسباب انعدام المشتقات النفطية باليمن

12 - يونيو - 2014 , الخميس 03:22 مسائا
2113 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحيفة لندنية تكشف اسباب انعدام المشتقات النفطية باليمن

صورة ارشيفية
الضالع نيوز | صنعاء



كشفت صحيفة لندنية الاسباب الرئيسية لإنعدام المشتقات النفطية في اليمن والتي تسببت بإندلاع إحتجاجات شعبية عارمة في عدد من محافظات البلاد .
.
وقالت صحيفة “العرب اللندنية إن انعدام المشتقات النفطية يعود لسببين رئيسيين، الأول يتمثل في العجز المالي الكبير الذي تعاني منه الحكومة اليمنية، والثاني قيام نافذين بتهريب المشتقّات النفطية المدعومة إلى دول إفريقية.
.
مشيرة الى ان هذان السببان دفعا وزير النفط والمعادن اليمني إلى توجيه نداء مفتوح للرئيس هادي عبر صفحته في الفيس بوك دعاه فيه إلى التدخل والوقوف في وجه هؤلاء النافذين الذين قال إنهم يشترون النفط من جنوب اليمن بالسعر المحلي ليقوموا ببيعه في دول أفريقية بالأسعار العالمية.
.
واوضحت الصحيفة ان الحكومة اليمنية تعيش حالة انقسام وصراع داخلي بين مكوناتها السياسية الأمر، الذي انعكس على فاعلية أدائها وقدرتها على مواجهة التحديات العديدة التي تشهدها البلاد في مختلف القطاعات.
.
وتطرقت الصحيفة الى ما شهدته عدد من المدن اليمنية أمس من مظاهرات شعبية واسعة احتجاجا على تردي الخدمات العامة والأزمة المتصاعدة في المشتقات النفطية وانقطاع التيار الكهربائي.
.
الذي تزامن ذلك مع اجراء الرئيس عبدربه منصور هادي تعديلا وزاريا شمل عددا من الوزارات الرئيسية، في خطوة اعتُبرت محاولة لامتصاص الغضب الشعبي قبل تحوّله إلى “ثورة ثانية”، شبيهة بثورة 2011 على حكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
.
واشارت الصحيفة ان اليمن يشهد منذ حوالي أربعة أشهر أزمة شديدة في المشتقات النفطية التي أصبحت تباع في “السوق السوداء” بأربعة أضعاف سعرها الرسمي.
.

كما تشهد المنظومة الوطنية للطاقة أزمة شديدة جرّاء استمرار الاعتداءات على الأبراج الناقلة للكهرباء من المحطة الغازية بمأرب إلى مختلف مناطق اليمن.

الضالع نيوز - متابعة خاصة قال رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ علي الجرادي، "إن التكتل الوطني الواسع الذي يجري الإعداد لتشكيله سيعمل على دعم ومساندة مجلس القيادة والحكومة في مواجهة الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة.وأشار الجرادي إلى أن الأحزاب والقوى السياسية الداعمة للشرعية تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء