قيادات ( الحراك ) تتضامن مع قناة ( عفاش )

الدكتور صالح سعيد " نقف ضد أي قمع لوسائل الإعلام.. و الدفاع عن النفس حق مشروع 

13 - يونيو - 2014 , الجمعة 09:46 مسائا
2024 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قيادات ( الحراك ) تتضامن مع قناة ( عفاش )

الضالع نيوز \ خاص

عبر عدد من قيادات الحراك الجنوبي المطالب بانفصال جنوب اليمن عن تضامنهم مع قناة اليمن اليوم التابعة للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح والتي كانت قد اغلقت قبل ايام بعد مداهمة قوات من الحرس الرئاسي لمقرها بصنعاء بحسب القناة

وأكد القيادي في الحراك ورئيس المجلس الأعلى للثورة الجنوبية، الدكتور صالح يحيى سعيد، وقوفه المبدئي ضد أي قمع أو اعتداء للجماعات أو وسائل الإعلام.. مشيراً إلى أن الدفاع عن النفس حق مشروع ضد أي جهة كانت.

وقال سعيد في تصريحات نقلتها عنه وكالة خبر التابعة للرئيس اليمني المخلوع علي صالح : إن المجلس الأعلى يؤكد موقفه المبدئي ضد الإرهاب بكافة أشكاله ومصادره، داعياً من يمارس مثل تلك الأعمال إلى التوقف عنها.

وأشار إلى أن الاعتماد على أساليب القوة يضر بالجميع – حسب تعبيره.

وأضاف: "نظام الثورة في العالم حديثاً هي السلمية، وعلى أي جهة تلجأ إلى العنف أن تكون مسؤولة، منوهاً في السياق ذاته إلى أن المجلس الأعلى للثورة الجنوبية اعتمد النظام السلمي".

من جانبه أكد القيادي الجنوبي الناطق الإعلامي للمجلس الأعلى لما يعرف بـ"المجلس الوطني الأعلى" وهو أحد فصائل الحراك، الدكتور عبدالحميد شكري، وقوفه مع حرية الإعلام المحايد النظيف.

وأعرب شكري عن إدانته لاستهداف أي وسيلة إعلامية ومصادرتها وإيقافها.

من جانبه أكد الكاتب الصحفي والناشط الحقوقي، علي النقي، رئيس منظمة أبين لحقوق الإنسان، أن إغلاق أي وسيلة إعلامية اتفقنا أو اختلفنا مع توجهاتها وسياستها الإعلامية، أمر مرفوض.

وأضاف، النقي ـ بحسب ذات الوكالة ـ أن إغلاق الصحف والقنوات الفضائية بالطريقة التي حدثت مع "اليمن اليوم" تدل على أنها عملية عسكرية وليس قانونية وانتهاك لحق حرية الرأي والتعبير.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات