مكاوي يُعمق جراح صالح ويسلم لجنة العقوبات ملفاً موثقاً بالصوت والصورة والأرقام لجرائم الرئيس السابق بحق الجنوبيين

14 - يونيو - 2014 , السبت 04:55 مسائا
2587 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مكاوي يُعمق جراح صالح ويسلم لجنة العقوبات ملفاً موثقاً بالصوت والصورة والأرقام لجرائم الرئيس السابق بحق الجنوبيين

الضالع نيوز-صنعاء

التقــــى رئيس الهيئة السياسية لمكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك في مؤتمر الحوار ياسين مكاوي لجنة العقوبات الدولية لمعرقلي الانتقال السياسي في اليمن والتي شكلت بموجب قرار مجلس الامن الدولي 2140.وتناول اللقاء مختلف الجوانب المتعلقة بالمرحلة السياسية التي تمر بها اليمن شمالاً وجنوباً وفي اللقاء كشف مكاوي اللثام عن كثير من الممارسات العنصرية التي كانت تمارس على شعبنا في الجنوب من قبل تلك القوى التقليدية التي يعاني منها شعبنا في الشمال والجنوب حتى يومنا هذا.

وأكد مكاوي أن الضغط الذي يمارس على قوى الحراك في اتجاه واحد يعتبر ظلم وخاصة ان القوى المتنفذة لازالت تعطل تنفيذ المخرجات المهيئة لقبول القيادات الجنوبية بالعملية السياسية الجارية ومخرجات الحوار.وشدد مكاوي على ضرورة التنفيذ لتلك النقاط المهيئة والتي ستساعد في إنجاح تنفيذ مخرجات الحوار على الارض وأشار ان حوادث امس الاول دليل قاطع على طبيعة الهجمة التي يقودها المتنفذون والتي تستهدف المشروع الوطني المترجم في وثيقة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ، بحسب «عدن الغد».

وقال إن «الاضطرابات الاخيرة تستهدف قيادة البلاد المتمثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي الذي يسعى الى اخراج اليمن من النفق المظلم الى بر الأمان بما يلبي طموحات شعبنا في الانتقال الى المستقبل».وطالب مكاوي بضرورة الاستمرار بدعم الرئيس عبدربه منصور هادي في مواجهة معرقلي الانتقال السلمي للسلطة ومعرقلي تنفيذ مخرجات الحوار وفي حربه لاجتثاث الإرهاب .

وقام مكاوي خلال اللقاء بتوضيح ماهية وطبيعة تلك الأطراف المعرقلة ، مشيدا بدور المجتمع الإقليمي والدولي في إنجاح العملية السياسية الجارية وتنفيذ بنود ماجاء في القرار 1240. وشكر الجهود الذي تقوم بها لجنة الخبراء المنبثقة عن المجموعة الدولية للعقوبات وطالبها بالتسريع في إنفاذ تلك العقوبات لمعرقلي العملية السياسية التي يتطلع اليها شعبنا شمالاً وجنوباً.

وفي ختام اللقاء قام مكاوي بتسليم لجنة العقوبات الدولية قرص مدمج بالانتهاكات التي تعرض لها الجنوبيين طيلة فترة حكم تلك القوى النافذة ، وقال مكاوي : «هذه هي جرائمهم موثقة بالصوت والصورة والأرقام جرائم يندى لها جبين البشرية مورست بحق ابناء الجنوب نضعها بين ايديكم كدليل لمرحلة حكمهم ومدى غطرستهم وتنفيذهم لمبدأ حكم المنتصر وكلنا ثقه ان حق شعبنا في الجنوب لن يضيع ودماء ابنائه لن تذهب هدراً فما ضاع حق ورائه مطالب».

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء