مليشيات الحوثي تتكبد خسائر كبيرة عند مهاجمتها لمدخل عمران الجنوبي

15 - يونيو - 2014 , الأحد 05:20 صباحا
3155 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مليشيات الحوثي تتكبد خسائر كبيرة عند مهاجمتها لمدخل عمران الجنوبي

الضالع نيوز-صنعاء

هاجمت عصر اليوم مليشيا الحوثي مواقع للجيش في بني ميمون وقصفت جبل ضين بالمدفعية وردت عليها قوات الجيش بقصف مجاميع مسلحي الحوثي في محيط بني ميمون وسقط ما لايقل عن عشرة قتلى من المليشيا المعتديه.



وفي سياق الهجوم على موقع " ضين " قالت مصادر محلية ان مسلحي الحوثي شنوا هجوم بقذائف المدفعية على الجبل قبل السادسة مساءا من اتجاهات متعددة بما فيها مناطق سحب وبني ميمون وبيت عامر والجايف وبيت الحمودي في قهال.



واثناء مهاجمة مسلحي الحوثي للجيش في جبل ضين وقعت اشتباكات ومواجهات بينهم وبين سكان منطقة الجايف الذين رفضوا السماح للحوثيين بتنفيذ مواجهات مع الجيش من أوساط وجوار منازلهم ،ولا زال تبادل القصف في المنطقة متواصل الى هذه اللحظة .



وكانت مليشيا الحوثي قد استقبلت تعزيزات الى المنطقة مكونه من عدة سيارات تحمل العشرات من المسلحين اضافة الى عربة مدرعة ونصبت مدفع بي10 في حصن بني ميمون ومدفع هاون اسفل جبل الكامل ضمن تحضيراتهم للاعتداء على مواقع الجيش وخرق الهدنه.



من جانبه أفادت مصادر عسكرية باطلاق الحوثيين قذيفة هاون على جبال الجنات من اتجاه المحشاش في حوالي التاسعة مساءا .



وكانت لجان مراقبة وقف اطلاق النار من قوات الشرطة العسكرية انسحبت مع غروب شمس اليوم بشكل كلي من نقطة السلاطة المجاورة للسجن المركزي بمنطقة سحب على المدخل الجنوبي الشرقي لمديرية عمران ، وغادرت مواقعها .



فيما يفيد شهود عيان ومسافرون على خط صنعاء عمران بتواجد لنقاط تابعة لمسلحي الحوثي في ثلاثة مراكز بعيال سريح وتقوم بأيقاف وتفتيش السيارات.



كما تحدثت مصادر محلية عن تجمعات كبيرة لمسلحي الحوثي في منطقة " الصرارة " مركز مديرية جبل يزيد ، والتي يتمركز المسلحين منذ أيام في مبنى المجمع الحكومي للمديرية ومدرسة ومركز صحي بذات المحيط .







كما اطلقت المليشيا المسلحة النار بعد العصر على نقطة وحاجز امني لقوات من الجيش والامن على خط الاربعين بالمدخل الغربي للمدينة في بيت شبيل وكان اطلاق النار من نقطة بيت بادي التي استولى عليها مسلحو الحوثي من قوات الامن الخاص وقتلوا عددا منهم قبل سريان الهدنه.





وتحدث شهود عيان من سكان المنطقة ان مسلحي الحوثي يحتشدون الان في المنطقة قبال حاجز خط الاربعين ويتسللون من عدة اماكن وينصبون مدافع ومدافع رشاشة للاعتداء على قوات الجيش والامن في منطقة بيت شبيل خلال الساعات القادمة.







وفي سياق التحضير للاعتداءات على قوات الجيش والامن والمواطنين بمدينة عمران اكدت مصادر انه تم مشاهدة ما لا يقل عن عشر سيارات تحمل مسلحيين حوثيين جدد قادمين من محافظة صعدة وموتر كبير يحمل ذخائر وقذائف .



ومن جانب اخر يشكو اهالي وتربيون من تدخلات لمسلحي الحوثي في مسار الامتحانات العامة التي تجريها وزارة التربية لطلاب الشهادتين الثانوية والاساسية في عدد من المدارس كما حصل بمدرسة النهضة ببيت بادي امس من اقتحام المليشيا للمدرسة اثناء اجراء الامتحانات وطرد المراقبين التابعين للتربية.



وفي جانب الانتهاكات التي تزداد كل يوم ذكرت مصادر من مديرية ريده ان مسلحي الحوثي يمتلكون سجن وسط المدينه يستقبل المختطفين ويكتظ بهم في اسلوب يتنافى مع ابسط مقومات الانسانية وتم التعرف على عدد من المختطفين الموجودين بهذا السجن منهم الطفل اسيد خالد رضوان ومعاذ الاشول وخالد ذيبان وعشرات من المختطقين الاخرين.







وفي سياق الاثار التي ترتبت على تهريب مليشيا الحوثي لجميع سجنا اصلاحية عمران المركزية وقع تبادل اطلاق نار امس الساعة 12:30م بين احد السجناء الذين هربهم مسلحو الحوثي واسمه "ي.ع.العداني" و افراد من منطقته ببيت عدان يتهمون السجن الهارب بقتل احد اقاربهم.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء