إب:إنهاء قضية ثأر في يريم دامت 10 أعوام وحصدت 40 قتيلا

16 - يونيو - 2014 , الإثنين 04:08 مسائا
3119 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ إب:إنهاء قضية ثأر في يريم دامت 10 أعوام وحصدت 40 قتيلا

الضالع نيوز-صنعاء
اسدل الستار اليوم على قضية ثأر استمرت عشرة أعوام بين بني حسين وبني حيدر بقرية المنزلة مديرية يريم محافظة إب وخلفت 40 قتيلا من الجانبين، وذلك في إطار الجهود والمساعي التي بذلتها قيادة السلطة المحلية في المحافظة لإنهاء هذه القضية.

وقد أعلن عن إنهاء قضية الثأر بين الجانبين في مهرجان جماهيري أقيم اليوم في يريم وحضره وكيل محافظة إب يحيي محسن ذمران و أولياء الدم من طرفي النزاع وعدد من المسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية في المديرية.

وقد شكر وكيل المحافظة طرفي النزاع بني حسين وبني حيدر على تجاوبهما مع جهود قيادة السلطة المحلية في المحافظة لإنهاء هذه القضية .. مهنئا الجميع بإعلان التصالح والتسامح فيما بينهم وفتح صفحة جديدة بينهما خالية من عوامل النزاع والثأر الذي ازهق أرواح العشرات من الجانبين .

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات