معركة كسر العظم ..اشتباكات عنيفة بين الجيش والحوثيين..و الجيش يستعيد مواقع عسكرية في عمران و نزوح جماعي للأهالي من مناطق النزاع..القصة الكاملة !!

وجثث القتلى بالعشرات متناثرة على جنبات الطريق 

19 - يونيو - 2014 , الخميس 04:10 مسائا
4026 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ معركة كسر العظم ..اشتباكات عنيفة بين الجيش والحوثيين..و الجيش يستعيد مواقع عسكرية في عمران و نزوح جماعي للأهالي من مناطق النزاع..القصة الكاملة !!

الضالع نيوز-متابعات

اندلعت اشتباكات عنيفة، فجر اليوم، بين مليشيات الحوثي وقوات الجيش، في منطقة بيت بادي وجبل المحشاش، واستخدم الطرفين الاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وذكرت مصادر محلية ان نزوح جماعي في بيت بادي بالآلاف؛ نتيجة وصول قذائف إلى منازلهم وتضررها، مشيرة الى أن عشرات الجثث متناثرة على جنبات الطريق في " بيت بادي " غرب مدينة ".

وأشارت المصادر الى ان أضرار كبيرة لحقت باليات ومعدات عسكرية في صفوف الجانبين بالإضافة الى خراب وتدمير عدد من المنازل والمحال التجارية، مؤكدة ان عشرات الحوثيين لقوا مصرعهم.
ونقلت مصادر اعلامية ان مسلحو الحوثي اطلقوا النار على مؤذن جامع القعود أثناء رفعه آذان صلاة الفجر، ما ادى الى اصابته اصابات بالغة نقل على اثرها الى العاصمة صنعاء لتلقي العلاج.

ونقل موقع العين أونلاين أن قوات الجيش في جبل ضين قصفت بصواريخ الكاتيوشا موقعا رئيسيا للحوثيين في قرية ذيفان – عيال سريح - التي تعد المركز الرئيسي لتجمعاتهم , ومخزنا هاما لأسلحتهم الثقيلة والمتوسطة .

وتحدثت مصادر اعلامية "ان حالة من الذعر سادت صفوف الحوثيين الذين كانوا في المنطقة وحاول البعض منهم الهروب من تسبب في اصطدام عدد من السيارات .


وأضافت أن الصواريخ التي أطلقت كانت بمثابة رسالة للحوثيين القادمين من عدة محافظات , حيث تجنب مرسل الصواريخ اي أهداف مدنية أو تجمعات سكانية لكنها وقعت في قلب القرية , كرسالة , خاصة بعد حشود كبيرة للحوثيين تنوي الهجوم على معسكرات الجيش في المنطقة.

وفي سياق متصل أكد مصدر عسكري في اللواء 310 مدرع قال إن قوات الجيش تمكنت من استعادة ثلاث تباب من ايادي المليشيات الحوثية في منطقة المحشاش وبيت بادي بعد اشتباكات "دامية" معها استمرت لساعات في تلك المناطق.

وبحسب المصدر فأن الجيش كبد المليشيات الحوثية خسائر فادحة في الارواح بسقوط اكثر من 12 قتيلا على الاقل وجرح العشرات بالإضافة الى اسر اخرين ،وأن عشرات الجثث شوهدت متناثرة على جنبات الطريق في " بيت بادي .

ولفت الى ان خسائر في العتاد تكبدتها المليشيات الحوثية من الضربات المتتالية الجيش لها فضلا عن تمكنه من اسقاط مواقع كانت تحت سيطرتها متحدثا عن مخزوني نفطي كبيرة تحتفظ به المليشيات الحوثية من مادتي الديزل والبترول، ما يعطي مؤشرا بنيتها الاستمرار في معارك طويلة الامد ستشهدها عمران خلال الايام القادمة.

واوضح المصدر العسكري ان قوات الجيش قصفت بالمدفعية وقذائف الهاون معاقل المليشيات الحوثية في مناطق بيت عامر والورك فيما لاتزال الاشتباكات جارية معها في منطقة بيت بادي في الجهة الغربية لمدينة عمران.

وفي منطقة الضبر الواقعة على المدخل الشمالي للمدينة دارت اشتباكات متقطعة وقصف بالهاون بين المليشيات الحوثية وافراد النقطة لتسود حالة من الهدوء الحذر المنطقة بعد ساعات من الاشتباكات.

وفي منطقة الظفير شمال غرب العاصمة اليمنية صنعاء قالت مصادر محلية ان مليشيات الحوثي المسلحة سيطرت على المنطقة بعد 3 أيام من المواجهات مع مسلحين قبليين من ابناء

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات