اختفاء 25 الف شريط وثائقي من أرشيف فضائية اليمن خاصة بتلفزيون عدن

19 - يونيو - 2014 , الخميس 05:37 مسائا
2054 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اختفاء 25 الف شريط وثائقي من أرشيف فضائية اليمن خاصة بتلفزيون عدن

الضالع نيوز | اخبار اليوم

أفادت مصادر مطلعة أن اختفاء شاحنتين عليهما أشرطة تاريخية وثائقية خاصة بتاريخ اليمن قبل الوحدة كان بعملية مدبرة.. وقد اختفت الشاحنتان بمحافظة لحج وعلى متنهما أكثر من 25 ألف شريط وثائقي خاص بتاريخ اليمن قبل الوحدة كانت في طريقها من العاصمة صنعاء إلى عدن. وكانت صحيفة الأيام قد نقلت عن مصدر رئاسي مسؤول: إن أوامر رئاسية صدرت بإعادة أرشيف تلفزيون عدن المنهوب قبل سنوات إلى عدن..

المصادر المطلعة أفادت "أخبار اليوم" بأن شاحنتين وبأوامر من الرئيس هادي قامتا بنقل أكثر من 25 ألف شريط من أرشيف فضائية اليمن باتجاه عدن, وقالت إنه لدى اعتراض الشاحنتين من قبل إحدى النقاط الأمنية جاءت أوامر من الرئيس بالسماح للشاحنتين بالعبور، غير أن الشاحنتين اختفتا بشكل فجائي بعد اعتراضهما من قبل مسلحين بلحج ولم يُعرَف مصيرهما, ووفقاً للمصادر, فإن جميع تلفونات الأشخاص المكلفين بنقلهما مغلقة.

وأفادت المصادر بأن الغرض من التوجيهات بنقل الأشرطة من أرشيف الفضائية الى قناة عدن كان الهدف من ورائها عملية اختفائها قبل وصولها إلى قناة عدن بحيث تصبح الأشرطة ليست في أرشيف الفضائية ولا في أرشيف قناة عدن بل في أيدي أرادت الحصول عليها.

وكانت مصادر في الفضائية قد قالت في تصريحات صحفية لها: إنه لم تُعرَف أسباب نقل تلك الكمية الكبيرة من أرشيف الفضائية اليمنية التي تُعد ثروة كبيرة وتعريضها للخطر يُعد جريمة كبيرة بحق اليمن وتاريخه

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء