صحف عربية:الحوثيون يحاولون فرض وجودهم بالقوةالمسلحة ويسعون لتفجيرالوضع بالعاصمةباستفزازالأمن

22 - يونيو - 2014 , الأحد 05:29 مسائا
1914 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحف عربية:الحوثيون يحاولون فرض وجودهم بالقوةالمسلحة ويسعون لتفجيرالوضع بالعاصمةباستفزازالأمن

الضالع نيوز- صنعاء

قال مراقبون ومحللون سياسيون إن الحوثيين يحاولون فرض وجودهم في المشهد اليمني بالقوة المسلحة، استباقا لتطبيق مخرجات الحوار الوطني، في الوقت الذي تسعى جماعة الحوثي المسلحة لتفجير الوضع بالعاصمة صنعاء، باستدراج قوات الأمن إلى مواجهات مسلحة.

وقالت صحيفة «الشرق الأوسط»، أن بعض الأطراف السياسية في الساحة اليمنية طالبت الرئيس عبد ربه منصور هادي «باتخاذ إجراءات حاسمة ضد الجماعات المسلحة التي تقود البلاد نحو أتون حرب أهلية، سواء جماعة الحوثي أو غيرها من الأطراف التي تحمل السلاح ولديها خلافات سياسية ومذهبية مع الأطراف الأخرى».

وأكدت الصحيفة أن «الأوضاع في اليمن مرشحة لمزيد من التدهور في الأيام القليلة المقبلة إذا لم يكن هناك تحرك في الداخل ومواقف حاسمة من الأطراف الراعية للمبادرة الخليجية، وفي المقدمة الولايات المتحدة الأميركية والمملكة العربية السعودية».

وأشارت إلى توسيع جماعة الحوثي عملياتها المسلحة حول العاصمة صنعاء، حيث يقوم الحوثيون بحصار قرية الظفير التي تبعد بضعة كيلومترا عن العاصمة، إضافة إلى قيامهم بقصف معسكر الاستقبال التابع للقوات المسلحة، في الوقت الذي يواصلون محاولاتهم السيطرة على منطقة همدان المهمة قرب صنعاء من جهة الشمال الغربي، في حين تتواصل المعارك العنيفة بمحافظة عمران، وهي المحافظة التي تشهد نزوحا كبيرا للسكان جراء المعارك التي يخوضها الحوثيون من أجل السيطرة على المحافظة.

ولفتت إلى ما دار خلال الأيام الماضية من المعارك الشرسة، حيث استهدفت ميليشيات الحوثيين الخدمات الأساسية للمواطنين كالكهرباء، كما قاموا بتفجير الكثير من المدارس، الأمر الذي أدى إلى توقف امتحانات النقل في الشهادات العامة بعمران.

إلى ذلك أفصحت مصادر محلية لـ«عكاظ» السعودية، أن محاولات حوثية مستمرة لتجير الوضع في العاصمة صنعاء من خلال استدراج القوات الأمنية إلى مواجهات مسلحة وآخرها محاولاتها تفجير قنبلة صوتية والاعتداء على الأطقم الأمنية أثناء قيامها بمهامها في التحقيق بالحادثة.

وأوضحت المصادر، أن جماعة الحوثي اعتدت على قوات الأمن التي قدمت للتأكد من طبيعة الانفجار الذي حدث في أحد مقراتها بمنطقة الجراف بالعاصمة صنعاء أمس الأول.

وأوضحت المصادر، أن مسلحي الحوثي استفزوا السلطات الأمنية من خلال تفجير قنبلة صوتية في منزل يتخذونه مقرا لهم، وهو ما دفع بالقوات الأمنية إلى التحرك للتأكد من طبيعة الانفجار لكنها تفاجأت بهجوم من قبل المسلحين الحوثيين على الدوريات الأمنية وتدمير أحد الأطقم.

واعتبر مراقبون وإعلاميون أن ما دار في منطقة الجراف هي محاولة لتفجير الوضع داخل العاصمة صنعاء جراء العثرات التي تواجه المخطط الحوثي للدخول إليها عبر محافظة عمران

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات