فضيحة من العيار الثقيل لرئيس المكتب السياسي للحوثيين تهز كيان الحركة ( تفاصيل )

22 - يونيو - 2014 , الأحد 07:36 مسائا
2437 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ فضيحة من العيار الثقيل لرئيس المكتب السياسي للحوثيين تهز كيان الحركة ( تفاصيل )

الضالع نيوز | صنعاء

قال مراقبون وسياسيون يمنيون ان رئيس المجلس السياسي لمايسمى بـ (انصارالله) الشيخ / صالح هبرة اراد ان ينصب (فخ) للرئيس هادي فوقع فيه , عبر منشورات كتبها على صفحته في (الفيس بوك) , وهي عبارة عن اتهامات خطيرة لوصحت لأوجبت محاكمته بإعتباره تقلد منصب نائب الرئيس في مؤتمر الحوار الوطني الشامل .

واطلق هبره اتهامات مختلفة للرئيس عبدربه منصور هادي من بينها السعي لتدمير المؤسسة العسكرية ومحاولة نقل معارك (القاعدة) الى العاصمة صنعاء وهي في مجملها مردودة عليه بإعتباره نائبا لهادي وجزء من منظومة متكاملة لم يكن يدرك ابعاد ها بحسب مراقبين .

وارجأ المراقبون وقوع هبرة في هذا الخطأ الفادح , الى عامل الخبرة والثقافة , بإعتباره جديدا على الساحة السياسية والاعلامية ولايملك الخبرة او القدرة على التعبير وتسمية الامور والاحداث الجارية بمسمياتها الصحيحة , و ظهر ضعيفا وغير ملم اومستوعب لحقيقة وطبيعة مايجري في الساحة اليمنية , الامر الذي يضع حركة (الحوثيين ) في مأزق سياسي وثقافي واعلامي لاتحسد عليه ويظهرها للراي العام تفتقر للكوادر السياسية والاعلامية المثقفة والمؤهلة .

وكان الناشط الاعلامي الحوثي / عبدالكريم الخيواني والحاصل على لقب (سفير النوايا الحسنة) قد اطلق امس منشورات وتصريحات كلها (شتائم) و غير لائقة وضعت الحركة الحوثية في موقف صعب .
يذكر ان لـ للحوثيين ناطق اعلامي معروف , وهو محمد عبدالسلام , غيبه التيار القبلي المسلح داخل الحركة .

واتهم رئيس المجلس السياسي لجماعة الحوثي,صالح هبره,الرئيس عبدربه منصور هادي بالسعي لتدمير الجيش من خلال الزج به في الحروب ومحاولة نقل معارك القاعدة إلى العاصمة صنعاء.
وقال هبره في صفحته على موقع"الفيسبوك",إن الرئيس ووزير الدفاع يعملان على تطهير الجنوب ممن وصفهم بـ"التكفيرين ",ونقلهم إلى الشمال مع تعزيز دورهم.

كما اتهم القيادي الحوثي الرئيس ووزير الدفاع بالتنسيق مع الأمريكان لفصل الجنوب الذين قال إنهم يسعون لفصل الجنوب وتدريب كوادر لم يسمها في الأردن لإدارة وضع ما بعد الانفصال.

وفي تعليقه على المواجهات التي اندلعت بين مسلحي جماعته وقوات الأمن مساء الجمعة بصنعاء,تساءل هبره عما يريده الرئيس ووزير الدفاع مما قال انه اقتحام لمقر المجلس السياسي لجماعته الواقع في حي الجراف بصنعاء.

وكانت اللجنة الأمنية العليا بأمانة العاصمة اتهمت أمس في بيان لها مسلحي الحوثي بمهاجمة دوريات الشرطة وإصابة 17 جندي بينهم ثلاثة ضباط.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات