قرارات حكومية مرتقبة لتشجيع المزارعين اليمنيين

06 - يوليو - 2014 , الأحد 03:20 مسائا
2037 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ قرارات حكومية مرتقبة لتشجيع المزارعين اليمنيين

الضالع نيوز-صنعاء

نقل موقع "الثورة نت " عن مصدرفي الحكومة قال أن الحكومة بصدد اتخاذ قرار بإلغاء الرسوم الجمركية

والضرائب القانونية على مضخات الري الزراعي التي تعمل بالطاقة الشمسية، بهدف تشجيع المزارعين على استخدام الطاقة الشمسية، خاصة أن المضخات التقليدية تستهلك ما يوازي % 30 من إجمالي كمية الديزل المستهلك في اليمن.

وأكد المصدر بوزارة الزراعة إن الوزارة تقدمت بمشروع قرار بهذا الخصوص إلى مجلس الوزراء بإلغاء جميع الرسوم الجمركية والضرائب القانونية على مضخات الري الزراعي العاملة بالطاقة الشمسية والتي يتم استيرادها عبر منافذ الجمهورية المختلفة.. متوقعا إقرار مجلس الوزراء لهذا المقترح خلال الأيام القادمة.

وقال أن هذا التوجه يأتي ضمن مقترحات تقدمت بها وزارة الزراعة والري للحكومة لتشجيع ودعم المزارعين على استخدام الطاقة الشمسية لضخ المياه الجوفية، بما يؤدي إلى تحقيق وفر كبير في كميات وتكاليف دعم الديزل، وخفض كلفة إنتاج المتر المكعب الواحد من المياه.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء