مستجدات حرب الجيش والحوثيين بعمـران.. الطيران يتدخل ووصول تعزيزات والمليشيات تواصل مسيرة التفجير (تفاصيل)

06 - يوليو - 2014 , الأحد 10:42 مسائا
2307 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مستجدات حرب الجيش والحوثيين بعمـران.. الطيران يتدخل ووصول تعزيزات والمليشيات تواصل مسيرة التفجير (تفاصيل)

صورة ارشيفية
الضالع نيوز | عمران | خاص

تواصلت المعارك بين مسلحو الحوثي والجيش اليمني حول مدينة عمران، اليوم الأحد، فيما قصف الطيران الحربي عدداً من المناطق التي يتمركز فيها مسلحو "الحوثيين".

وتشهد المدينة معارك وصفت بـ"الأعنف" منذ إندلاع المواجهات بين الجيش ، ومسلحو الحوثي القادمون من محافظة صعدة .

وذكرت مصادر طبية لوكالة "خبر" للأنباء، أن مستشفى عمران العام، يكتظ بعشرات القتلى والجرحى، معظمهم من الأهالي.

وبحسب مصادر محلية افادت لـ ( الضالع نيوز ) ان الطيران الحربي قصف عددا من المناطق التي يتمركز فيها مسلحو الحوثي ومنها مناطق "ذيفان" و "عمد" و "الصرارة" و "الحمودي"، .

وذكرت مصادر محلية أن مسلحي الحوثيين، قاموا بتلغيم "سوق الليل" في المدينة بعد السيطرة عليه، فيما قامت بتفجير منازل المواطنين .

وقالت المصادر ان قوات من الجيش قامت بأسر القيادي في جماعة "الحوثيين" محمد الشهراني ومعه خمسة أشخاص.

إلى ذلك ذكرت مصادر اعلامية أن تعزيزات عسكرية خرجت الأحد من العاصمة صنعاء باتجاه عمران.

فيما أكد مصدر أمني بمحافظة عمران مقتل العقيد محمد شرده قائد كتيبة الخدمات الخارجية التابعة لقوات الأمن الخاصة بعمران في المواجهات الدائرة في موقع سودة عدان العسكري جنوب المدينة ، وسقوط عدد من القذائف على المجمع الحكومي تسببت في أضرار مادية ولا خسائر في الأرواح .

إلى ذلك أكدت مصادر محلية مقتل ٤ من أقارب الشيخ صالح الحاذق وأسر نجله إبراهيم من قبل الحوثيين بعد تفجيرهم لمنزله.

من جانب اخر اعلنت وزارة الدفاع رفع الجاهزية العسكرية الى القصوى تزامنا مع المعارك الطاحنة التي تشهدها مدينة عمران في اكثر من جبهة بين قوات الجيش والمليشيات الحوثية منذ مساء امس بعد اعلان تلك المليشيات رسميا رفضها لجميع الاتفاقيات التي وقعتها وزارة الدفاع معها .

ويأتي اعلان الوزارة بالتزامن مع الانتصارات الميدانية التي حققها الجيش في عمران على المليشيات الحوثية بكسره تمردها وقتله لعشرات مسلحيها وجرحه المئات منهم في عضون يومين




مصادر محلية في عمران اكدت إن الطيران اليمني شن غارات على المليشيات الحوثية ومنع تقدمها إلى وسط مدينة عمران.

في الوقت الذي شهدت الأحياء الشمالية الغربية لمدينة عمران اشتباكات عنيفة اندلعت بين المليشيات الحوثية من جهة وقوات الجيش تكبدت فيها المليشيات الحوثية خسائر فادحة في الارواح قدرت بالمئات من القتلى والجرحى.

وبحسب المصدر فإن الاشتباكات شملت شارع الأربعين، وبيت بادي، وحي شبيل وشارع حجة وبالقرب من مباني كلية التربية حيث تحاول المليشيات الحوثية التقدم نحو المقر الرئيس لمعسكر اللواء 310 مدرع الذي يقوده العميد حميد القشيبي.

وأكد سكان محليون في المدينة أن قذائف مدفعية سقطت على مباني سكنية وسط المدينة وتسببت في سقوط قتلى وجرحى من المدنيين لم يعرف عددهم بعد.

كما أكدت مصادر عسكرية أن المليشيات الحوثية نفذت هجمات أخرى متزامنة استهدفت جبل المحشاش ومنطقة الضبر شمال المدينة ونقطة الورك عند المدخل الشرقي.

كما جرى تبادل القصف المدفعي بين بعض مواقع المليشيات الحوثية مع موقع سودة عدان العسكري عند المدخل الجنوبي للمدينة.

ويأتي تجدد المواجهات في مدينة عمران ومحيطها وتوسعها إلى محافظة الجوف المجاورة شمال العاصمة صنعاء

وأفادت مصادر قبلية وعسكرية في محافظة الجوف أن أكثر من ثلاثين عنصرا من مليشيات الحوثي قتلوا خلال مواجهات عنيفة اندلعت صباح الجمعة في منطقة الصفراء التابعة لمديرية مجزر على الطريق الرئيس الرابط بين محافظة الجوف وصنعاء.

وأكدت مصادر محلية أمنية وقبلية أن من بين القتلى ما لا يقل عن خمسة عشر عنصرا من مسلحي جماعة الحوثي، وثمانية من رجال القبائل وستة جنود، وتمكن الجيش من استعادة السيطرة على نقطة تفتيش على طريق الجوف – صنعاء، وموقع عسكري كانت المليشيات الحوثية قد استولت عليه في العام 2011..

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء