الاتحاد الاوربي يدعو لنزع سلاح الحوثي ويذكر بقرار مجلس الأمن2140

10 - يوليو - 2014 , الخميس 09:24 مسائا
1890 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الاتحاد الاوربي يدعو لنزع سلاح الحوثي ويذكر بقرار مجلس الأمن2140

الضالع نيوز-صنعاء

دان الاتحاد الأوروبي بشدة العنف الذي هز مدينة عمران والمناطق المحيطة بها في الأيام الماضية جراء المواجهات المسلحة بين الحوثيين ووحدات من الجيش.



وقال الاتحاد الأوروبي في بيان أصدره اليوم:" يدين الاتحاد الأوروبي سقوط ضحايا خاصة بين المدنيين، ويحث جميع الأطراف على الالتزام باتفاقات وقف إطلاق النار، خاصة الاتفاق المبرم في 22 يونيو".



وأضاف :" كما يحث الاتحاد الجميع على السماح بالوصول الإنساني الفوري دون أي عرقلة إلى المناطق المتضررة".



وشدد الاتحاد الأوروبي على أهمية احترام كافة الأطراف المعنية، لسلطة الدولة.



وأردف قائلا:" إن الأعمال الرامية إلى إيقاد العنف في الشمال تقوض عملية الانتقال في اليمن".. مؤكدا على ضرورة تسليم الأطراف للأسلحة والذخيرة إلى السلطات الوطنية بما ينسجم مع توصيات مؤتمر الحوار الوطني والمشاركة الكاملة في العملية السياسية تحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي.



واختتم الاتحاد الأوروبي بيانه قائلا :"يُعد قرار مجلس الأمن 2140 إشارة واضحة إلى أي معرقل يهدد السلم والأمن والاستقرار في اليمن".



وهذه إشارة للحوثيين على إمكانية اتخاذ عقوبات ضدهم باعتبارهم من معرقلي التسوية.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء