مفاوضات مستمرة لوقف العنف في الجوف ومصدر في اللجنة الرئاسية ينفي التوصل لاتفاق

28 - يوليو - 2014 , الإثنين 07:07 مسائا
1793 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مفاوضات مستمرة لوقف العنف في الجوف ومصدر في اللجنة الرئاسية ينفي التوصل لاتفاق

صورة ارشيفية
مفاوضات مستمرة لوقف العنف في الجوف ومصدر في اللجنة الرئاسية ينفي التوصل لاتفاق

الضالع نيوز | الجوف
أفاد مصدر عسكري ان وقف اطلاق النار ما يزال مستمراً في مواقع الغيل والساقية والصفراء في محافظة الجوف شرق البلاد، بعد جولات من المواجهات بين قوات الجيش المسنودة برجال قبائل وعناصر جماعة الحوثيين المسلحة.



وأوضح لـ«المصدر أونلاين» ان اللجنة الرئاسية ما تزال تدرس الحلول الناجعة لوقف الاقتتال، نافياً اي تواصل رسمي لها مع الطرفين، أو عرض أي حلول، أو التوقيع على أي اتفاق.



لكنه رجح ان تعرض اللجنة مشروعها في وقت قريب على الطرفين.



وكان مصدر في اللجنة الرئاسية قال لـ«المصدر أونلاين» ان هناك تقارب كبير في وجهات النظر، وانها أعدت مشروعاً يتضمن حلولاً مرضية للطرفين، إلا انه لم يفصح عن مضمون المشروع.



ولفت المصدر إلى ان نقاط بسيطة لا زالت موضع الخلاف وستحل في الايام القليلة القادمة، نظراً للتقارب الكبير بينهم.



واكد ان اللجنة ستقضي ايام عيدالفطر في مناطق الاقتتال لمواصلة بحث وايجاد الحلول ، وتنفيذها.



وكانت بعض وسائل الإعلام تداولت خبر الاتفاق على شروط معينة وتوافق الطرفين على مشروع اللجنة، وهذا ما اعتبره مصدر باللجنة استباقاً للأحداث.



وقال انهم لم يتخذوا اي موقف رسمي يقضي بوقف الاقتتال، الا انهم تحدثوا مع الطرفين حول بعض المقترحات التي تساعد على إيجاد الحلول.



واعتبر الشيخ محمد درعان «أحد أعضاء اللجنة» في حديث لـ«المصدر اونلاين» عبر الهاتف ان من استبق الاحداث وتحدث عن اتفاقات وحلول جرت بين الطرفين من قبل اللجنة تعبير عن شعور الكاتب نفسه ولا علاقة للجنة بذلك.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات