تصدع تحالفات السيد : جبهة انقاذ الثورة جماعة الحوثي تستغل جوع الشعب، خدمة لأهدافهم السياسية.

مصادر : قيادات الجماعة ترد على اعتراض سفراء العشر بالقول تظاهرنا تضامنا مع غزة وليس ضد الجرعة 

05 - أغسطس - 2014 , الثلاثاء 02:17 مسائا
2595 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ تصدع تحالفات السيد : جبهة انقاذ الثورة جماعة الحوثي تستغل جوع الشعب، خدمة لأهدافهم السياسية.

الضالع نيوز | خاص

شهدت العاصمة صنعاء امس الاثنين تظاهرات حاشدة نددت بقرار الحكومة في رفع الدعم عن المشتقات النفطية..

وانسحبت عدد من المكونات الثورية والسياسية من المسيرات التي جابت عدداً من شوارع العاصمة احتجاجاً على إقدام نشطاء حوثيين برفع شعارات طائفية..

وقال نشطاء بالثورة- شاركوا بمسيرة الأمس- إنهم انسحبوا مع جبهة إنقاذ الثورة وجرحى الثورة من المسيرة بسبب تجيير الحوثيين لها، ودخول مسلحين حوثين في صفوفها، ورفعهم شعارات عنصرية غير وطنية، مؤكدين انه لم يكن أمامهم من خيار إلا الانسحاب من المسيرة.

وفي السياق قال الناشط الاشتراكي هاني الجنيد- في تصريح له نشرته مواقع صحفية- إن مسيرة الحوثيين شهدت رفع شعارات وهتافات حوثية غير وطنية لا علاقة لها بأهداف المسيرة ولا بالجرعة التي خرجت لإسقاطها.

وشوهد عشرات المسلحين الحوثيين مشاركين في المسيرة أثناء مرورهم بعدد من النقاط الأمنية التي نشرتها وزارة الداخلية مساء أمس الأول، دون اعتراضهم أو منع مرور المسلحين.

وحسب شهود عيان فقد شوهد مسلحون بين المحتجين توافدوا من أنحاء مختلفة من العاصمة.

وحشدت جماعة الحوثي أنصارها من العاصمة صنعاء ومحافظتي عمران وصعده, تحت شعار "انتصاراً لغزة وإسقاطاً للجرعة".

ويأتي خروج المسيرة مع انتشار أمني واسع لقوات الجيش والأمن في العديد من شوارع العاصمة وفي محيط مرافق حكومية ورئاسية ودبلوماسية أجنبية، بالتزامن مع تحليق طائرات "الهلوكبتر" في سماء العاصمة صنعاء.

وانسحبت جبهة الإنقاذ التي يتزعمها البرلماني سيف حاشد من مسيرة الحوثي بسبب ما قالت الجبهة: إصرار جماعة الحوثي على مخالفة أهداف المسيرة و رفع شعاراتها و تجيير المسيرة لخدمة أجندتهم السياسية.

وقالت الجبهة في موقعها الإخباري إن جماعة الحوثي باتت تستغل جوع الشعب، لرفع سقفهم و خدمة أهدافهم السياسية.

وأشارت الجبهة إلى أن استخدام أوجاع الناس و معاناتهم في تحقيق مكاسب سياسية أمر ترفضه، معلنة انحيازها للشعب المسحوق و المغبون.

وحمل المتظاهرون في المسيرة التي دعت لها جماعة الحوثي علم دولة فلسطين، تعبيراً عن تضامنهم مع الفلسطينيين إزاء ما يتعرضون له من قصف وعدوان إسرائيلي ولم ترفع في المسيرة أية شعارات تندد بالجرعة السعرية التي فرضتها الحكومة على الشعب اليمني عدا أن مشاركين اكتفوا بربطات لفت على رؤوسهم كتب عليها شعارات ضد الجرعة، فيما اللافتات الكبيرة خصصت للتضامن مع غزة في حين تم ترديد شعارات "الصرخة" وأخرى تطالب بإسقاط الحكومة.

ونقلت يومية "أخبار اليوم" عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان قيادات جماعة الحوثي لدى تواصل سفراء أجانب بصنعاء معها عقب التظاهرة بشان اعتراضهم على إخراج احتجاجات ضد قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية، ردت قيادات الحوثي على استفسارات السفراء بانهم حشدوا تضامنا مع غزة ولم تكن حشودهم ضد الجرعة، الأمر الذي يفسر عدم وجود لافتات كبيرة تندد بالجرعة السعرية في المسيرة التي دعت لها جماعة الحوثي المسلحة.

وجاءت التظاهرات التي حشدت لها عناصر الحوثي أمس بصنعاء تلبية لدعوة زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي التي وجهها مساء أمس الأول..

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات