صحيفة سعودية تكشف عن مشاورات لتشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب ( تفاصيل )

05 - أغسطس - 2014 , الثلاثاء 02:58 مسائا
2075 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحيفة سعودية تكشف عن مشاورات لتشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب ( تفاصيل )

حكومة الوفاق الوطني اليمنية ـ ارشيف
صحيفة سعودية تكشف عن مشاورات لتشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب ( تفاصيل )
الضالع نيوز | متابعات
قالت صحيفة سعودية ان مشاورات تجري لتشكيل حكومة وفاق جديدة من 33 وزيرا وبالمناصفة بين الشمال والجنوب وعلى مبدأ المناصفة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي يشترط إشراك جميع القوى بما فيهم الحراك والحوثيين فيها قريبا.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن مصادر يمنية مطلعة القول ان مقترحات ومشاورات تجرى حاليا في الأروقة الرئاسية والسياسية لتشكيل حكومة، حيث يمنح حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه 12 حقيبة وبشرط المناصفة بين الشمال والجنوب لليمن على أن يتولى الحزب تسمية وزراء 6 حقائب، فيما يمنح 6 حقائب للرئيس عبد ربه منصور هادي لتسميتها.

وأشار المصدر، إلى أن قضية تغيير رئيس الوزراء لا تزال محل مفاوضات جراء رفض قيادات المشترك تغييره وتمسكهم بضرورة استكمال تنفيذ المبادرة الخليجية لتنفيذ مطالب المكونات الأخرى.

يأتي ذلك، في الوقت الذي لوح فيه حزب المؤتمر الشعبي بالانسحاب من الحكومة، مطالبا بمحاكمة رئيس الحكومة الذي يتهمه بنشر تصريحات عن التقاطه لمكالمة بين رئيس حزب المؤتمر علي عبدالله صالح والحوثيين بشأن التحضيرات لمظاهر احتجاج وفوضى في العاصمة صنعاء، مطالبا بضرورة إقالته.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات