اتهمتها بسلوك اللصوص .. نقابة الصحفيين : جماعة الحوثي لا تظهر ادني اكتراث تجاه الحقوق والحريات العامة وتمارس الانتهاكات وتظهر سلوك معادي تجاه الصحفيين

07 - أغسطس - 2014 , الخميس 05:32 مسائا
2355 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اتهمتها بسلوك اللصوص .. نقابة الصحفيين : جماعة الحوثي لا تظهر ادني اكتراث تجاه الحقوق والحريات العامة وتمارس الانتهاكات وتظهر سلوك معادي تجاه الصحفيين

نقابة الصحفيين اليمنيين
الضالع نيوز | صنعاء


استنكرت نقابة الصحفيين اليمنيين الانتهاكات التي مارستها جماعة الحوثي المسلحة على اثنين من الصحفيين بعد اختطافهم الخميس الماضي.

وبحسب بيان نشرته النقابة قالت “لا تظهر هذه المجاميع ادني اكتراث تجاه الحقوق والحريات العامة وتمارس الانتهاكات وتظهر سلوك معادي مرتاب واتهامي تجاه الصحفيين .”


وكانت مجاميع مسلحة تابعة للحوثيين قامت بإختطاف الزميلين يوسف حازب الصحفي بموقع وصحيفة مأرب برس والصحفي يوسف القحمي يوم الخميس 31 يوليو 2014 ،عندما كانا يقومان بتصوير وتوثيق الأضرار التي لحقت بمنازل مواطنين في مدينة عمران.

وقامت تلك العناصر بمصادرة الكاميرا التلفزيونية وعدسة كبيرة وشريحة ذاكرة الكاميرا، وتم اعتقل الصحفيان لمدة يومين واخضعوا لجلسات تحقيق من عناصر الجماعة وتم اطلاقهم بضمانات محلية وكفلاء على صلة قرابة بالصحفيين و يقيمون في مناطق تقع في نطاق نفوذ الجماعة ابلغوا انهم يتحملون تبعات ما قد يصدر عن الصحفيين .


الضالع نيوز ينشر نص البيان :



تابعت نقابة الصحفيين اليمنيين قضية اختطاف الزميلان يوسف حازب الصحفي بموقع وصحيفة مأرب برس والصحفي يوسف القحمي يوم الخميس 31 يوليو 2014 ، من قبل عناصر مسلحة تتبع جماعة الحوثي عندما كانا يقومان بتصوير وتوثيق الأضرار التي لحقت بمنازل مواطنين في مدينة عمران ، حيث قامت تلك العناصر بمصادرة الكاميرا التلفزيونية وعدسة كبيرة وشريحة ذاكرة الكاميرا.


واعتقل الصحفيان لمدة يومين واخضعوا لجلسات تحقيق من عناصر الجماعة وتم اطلاقهم بضمانات محلية وكفلاء على صلة قرابة بالصحفيين و يقيمون في مناطق تقع في نطاق نفوذ الجماعة ابلغوا انهم يتحملون تبعات ما قد يصدر عن الصحفيين .
عقب ذلك مارست المجاميع التابعة للحوثي جملة من الانتهاكات الخطيرة الصارخة .. وهي ترفض إعادة ما صادره أفرادها من ادوات منها كاميرا تصوير مرتفعة الثمن تخص مؤسسة مارب برس الصحفية في ملمح لصوصي مشين .
لا تظهر هذه المجاميع ادني اكتراث تجاه الحقوق والحريات العامة وتمارس الانتهاكات وتظهر سلوك معادي مرتاب واتهامي تجاه الصحفيين .
نقابة الصحفيين اليمنيين
7/8/2014

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات