مصرع ثمانية خبراء تفكيك الالغام واصابة آخرين في إنفجار عبوة الناسفة في لحج(محدث+أسماء

13 - أغسطس - 2014 , الأربعاء 09:14 صباحا
2232 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مصرع ثمانية خبراء تفكيك الالغام واصابة آخرين في إنفجار عبوة الناسفة في لحج(محدث+أسماء

الضالع نيوز-متابعات
لقي ثمانية من خبراء المتفجرات مصرعهم صباح اليوم في مدينة صبر محافظة لحج.
وفي تفاصيل الحادث ان عبوة ناسفة تم زراعتها بالقرب من سجن صبر المركزي وتم اكتشافها وإبلاغ الأمن عن مكانها وتم استدعاء خبراء المتفجرات لتفكيكها واثناء قيام خبراء المتفجرات بتفكيكها انفجرت العبوة الناسفة ” فيما يبدُ انه تم تفجيرها عن بعد ” .
علما ان انفجار العبوة الناسفة اسفرت عن مصرع ثمانية اشخاص من خبراء المتفجرات بالاضافة الى اصابة مواطنين كانوا يشاهدون عملية التفكيك وبعضهم كان مار في الخط العام الذي يربط محافظة عدن بمحافظة لحج .


ونقلت وكالة سبأ عن مصدر مسؤول بشرطة محافظة لحج إن ثمانية أشخاص قتلوا و جرح أربعة وثلاثين آخرين من منتسبي البرنامج الوطني لنزع الألغام و الأمن و المواطنين بمنطقة صبر بمديرية تبن جراء عمل إرهابي غادر وجبان تمثل بزرع عبوات ناسفة في وسط الطريق الذي يربط محافظتي عدن ــ لحج .

وأوضح المصدر أن المواطنين اكتشفوا العبوات الناسفة التي قامت عناصر إرهابية بوضعها وسط الطريق العام الذي يربط عدن بلحج صباح اليوم وقاموا بإبلاغ الأجهزة الأمنية التي هرعت على الفور مع خبراء من البرنامج الوطني لنزع الألغام إلى موقع زرع العبوات الناسفة..

لافتا إلى أن الخبراء قاموا بسحب العبوة إلى فوق سيارة خاصة بالبرنامج الوطني بقصد تفكيكها بعيدا عن المواطنين الذين كانوا يتجمعوا في المكان إلان أن العبوات انفجرت على متن السيارة في منطقة صبر على الطريق الرئيس الرابط ما بين محافظتي عدن و لحج .

ولفت إلى أنه نتج أن انفجار العبوات الناسفة استشهاد 8 أشخاص وإصابة 34 شخصا أخرين من خبراء نزع الألغام و رجال الأمن و المواطنين الذين تم إسعافهم إلى مستشفيات محافظتي عدن و لحج .. مبينا أن من بين المصابين مدير الشرطة بمديرية تبن بمحافظة لحج العقيد محمد فريد و مدير تحرير صحيفة عدن الغد اليومية الزميل هشام عطيري .

هذا وقد قامت قيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية بزيارات تفقدية للمصابين الذين يتلقون العلاج حاليا في المستشفيات للاطمئنان على صحتهم .. متمنية لهم الشفاء العاجل.

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات