مصدر أمني:إعتقال ثلاثة مشتبه في انتمائهم للقاعدة بمحافظة حضرموت

13 - أغسطس - 2014 , الأربعاء 04:02 مسائا
2312 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مصدر أمني:إعتقال ثلاثة مشتبه في انتمائهم للقاعدة بمحافظة حضرموت

الضالع نيوز-صنعاء

قال مصدر أمني، اليوم الأربعاء، إن قوات الجيش اليمني اعتقلت 3 أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة في محافظة حضرموت، جنوبي البلاد.

وأضاف المصدر في تصريحات لوكالة الأناضول أن "قوات الجيش اعتقلت مساء أمس 3 يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة في مدينة القطن التابعة لمحافظة حضرموت".

وأشار إلى أن المدينة تشهد انتشاراً كثيفاً لقوات الجيش، دون أن تعلق السلطات اليمنية حول ذلك حتى الآن.

وكانت عناصر من تنظيم القاعدة قد هاجمت، الخميس الماضي، مقرات أمنية في المدينة أسفرت عن مقتل وجرح عدد من الجنود.

وأوضح التنظيم حينها في بيان نشره في صفحته على "تويتر" أن مقاتليه "هاجموا مقر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً)، ومقر الأمن العام بالمدينة"، مشيرا إلى أن الهجومين أسفرا عن مقتل عدد من الجنود وفرار آخرين بالإضافة إلى حرق مبنى الأمن العام بالكامل.

وأشار البيان إلى أن "مسلحي القاعد انسحبوا عقب تنفيذهم اقتحامًا دام ست ساعات، استهدفت خلاله "ضرب مفاصل نظام صنعاء العسكرية والأمنية في المدينة"، واصفة إياه بـ"الناجح".

ومنذ قرابة 3 أعوام، تشهد حضرموت ومحافظات يمنية أخرى، مواجهات متقطعة بين القوات الحكومية ومسلحي تنظيم القاعدة، أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين إلى جانب ضحايا بين المدنيين

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات