اقوى رد على تهديدات الحوثي بنسف العملية السياسية في اليمن

15 - أغسطس - 2014 , الجمعة 07:57 مسائا
4423 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اقوى رد على تهديدات الحوثي بنسف العملية السياسية في اليمن

اقوى رد على تهديدات الحوثي بنسف العملية السياسية في اليمن

الضالع نيوز / متابعات

لاقت تهديدات الحوثي بنسف العملية السياسية استهجان سياسي وشعبي واسعين ..

وعلق نشطاء سياسيون على هذه التهديدات بسخرية , قائلين بأن العملية السياسية ليست مسجدا ولامنزلا لمواطن في صعدة اوعمران حتى يتم نسفها بمادة (تي ان تي) وعبواتك الناسفة .

مؤكدين بأن العملية السياسية التي يهدد بنسفها الحوثيين ليست الرئيس هادي او حكومة الوفاق , ولكنها وطن بكافة قواه وفئاته وشرائحه وشعب بكامله تعداد سكانه يتجاوز الـ 25 مليون نسمة .

وطالبوا الحوثيين بإحترام ارادة الشعب اليمني و مقررات مؤتمر الحوار الوطني الذي كان احد مكوناته السياسية , وان يثبت حسن النية , تجاه الوطن وامنه واستقراره وسلمه الاجتماعي .

وشددوا على ضرورة وجود اصطفاف وطني وشعبي واسع لدعم توجهات الرئيس هادي وتنفيذ مخرجات الحوار ومواجهة اي جماعة مسلحة تقف حجر عثرة امام بناء الدولة المدنية الحديثة .

و اطلق عبدالملك الحوثي تهديدا مباشرا للرئيس هادي والحكومة والعملية السياسية برمتها في اليمن ان

لم يتم الرضوخ لمطالبه , المتمثلة في تغيير حكومة الوفاق الوطني واشراكه في الحكومة القادمة وبما يتناسب و حجمهم في الساحة .

وقال الحوثي في حوار نشرته صحيفة (صدى المسيرة) في اول عدد لها صدر امس ان جميع الخيارات متاحة

امامه لتنفيذ مطالب الحركة , في اشارة الى استخدام القوة .

وتأتي تهديدات الحوثي متزامنه مع فتح الحركة جبهة مواجهات في محافظة الجوف شرقي اليمن في الوقت الذي يخوض فيه الجيش اليمني مواجهات ضد تنظيم القاعدة الارهابي جنوبي البلاد .

وأدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشدة الأعمال الإرهابية التي تشهدها اليمن،

مشيراً خلال لقائه سفير اليمن بحاح إلى القرار الأخير الصادر عن مجلس الأمن، وما تضمنه من مواد من شأنها تمكين المجلس من اتخاذ مزيداً من التدابير الإضافية، والعقوبات ضد كل من يثبت تورطهم من الأفراد أو الأطراف في عرقلة العملية الانتقالية، سواءً بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء