رئيس هيئة استرداد الأموال المنهوبة: المالية تمنح وزير الدفاع 6مليارات باسم "لجان شعبية وهمية"

16 - أغسطس - 2014 , السبت 05:02 مسائا
2083 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ رئيس هيئة استرداد الأموال المنهوبة: المالية تمنح وزير الدفاع 6مليارات باسم "لجان شعبية وهمية"

الضالع تيوز-متابعات

أكد رئيس هيئة استرداد الأموال المنهوبة الأستاذ/ محمد سميح أن وزير الدفاع محمد ناصر أحمد يسعى لتشكيل لجان شعبية وهمية للاستيلاء على ستة مليار ريال.

وقال سميح ـ في صفحته على الفيس بوك ـ " وزير الدفاع سينشئ لجاناً شعبية وهمية من أجل أن يُخلي عهدة مبلغ ستة مليار ريال صرفها له وزير المالية محمد زمام ثاني يوم من تعيينه وزيراً للمالية وقبل ما توصل القاعدة لحضرموت".

ووصف رئيس هيئة استرداد الأموال المنهوبة وزير الدفاع بالغبي وقال:" هذا الوزير غبي فعلاً يدعو أبناء حضرموت إلى تشكيل لجان شعبية مسلحة لمواجهة القاعدة ونسي أن حضرموت مجتمع مدني سلمي يرفض السلاح والعنف معا".

وكان عضو مجلس النواب عبد المعز دبوان كشف في مقابلة صحفية بعد أيام من إقالة صخر الوجيه من وزارة المالية وتعيينه محافظاً لمحافظة الحديدة قال:" أنا أعرف معلومة كانت سبباً في إزاحة وزير المالية السابق صخر الوجيه وهي 16 مليار ريال صُرفت لوزارة الدفاع لمواجهة تكاليف العملية العسكرية ضد القاعدة، وهذه المليارات حينما أراد وزير الدفاع إخلاء عهدته أتى يخليها بشكل إجمالي، كما هو معتاد خلال الفترة الماضية, 16 مليار صُرفت وخلاص، في ورقة واحدة!! لكن وزير المالية رفض ذلك، وقال: أنا أريد إخلاءً مفصلاً، كيف صُرفت؟ نريد أن نرى المبالغ مسجلة في الإخلاء في بنود واضحة..

وتابع دبوان في حوار مع المصدر" فاستنكروا موقف وزير المالية على أساس أنهم في حرب مع القاعدة ولا يجب أن تخضع هذه التصرفات للمراجعة والتدقيق، وكان هذا أحد ملامح الصدام بين القيادة السياسية ووزير المالية صخر الوجيه".

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء