الاعلان عن تأسيس إصطفاف وطني شعبي وانتخاب هيئة رئاسته(أسماء)

18 - أغسطس - 2014 , الإثنين 03:17 مسائا
4779 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الاعلان عن تأسيس إصطفاف وطني شعبي وانتخاب هيئة رئاسته(أسماء)

الضالع نيوز-صنعاء
أعلن اليوم بصنعاء تأسيس "الاصطفاف الشعبي لحماية المكتسبات الوطنية " في لقاء عقد بمركز الدراسات والبحوث اليمني تحت شعار (معاً لأجل اليمن) بمشاركة شخصيات وطنية ثقافية واجتماعية وسياسية مستقلة وحزبية من مختلف الأطياف والمناطق.


وانتخب اللقاء التأسيسي هيئة رئاسة الاصطفاف مكونة من كل : يحيى حسين العرشي ومحمد غالب أحمد وصلاح التهامي واللواء حمود بيدر ونبيلة الحكيمي وحسين عبده عبدالله ومحمد سعيد باقطني وعبد الهادي العزعزي بالإضافة الى اللجنة التحضيرية .


ويمثل الاصطفاف - وفق أدبياته – مبادرة طوعية مستقلة للإسهام في بناء اليمن الجديد ، ويهدف إلى الحفاظ على النظام الجمهوري والوحدة الوطنية وتعزيز ثقافة التعايش السلمي والنهج الديمقراطي ونبد ثقافة العنف والتطرف بالإضافة الى دعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.


وفي اللقاء التأسيسي أكد رئيس المجمع العلمي اللغوي اليمني رئيس مركز الدراسات والبحوث اليمني شاعر اليمن الكبير الدكتور عبد العزيز المقالح - انه لم يعد خافياً ما وصل إليه حال البلاد في هده الآونة وما تتعرض له من انشقاقات سياسية وصراعات طائفية ومن حروب تقود الى التفتت والانهيار.

وقال إن " ذلك يفرض على العقلاء أو من تبقى منهم في هذا الوطن الجريح ليقولوا رأيهم ويكون لهم موقفهم الواضح والصريح مما يحدث خوفاً من تمادي الأخوة الأعداء هنا وهناك في الاسترسال في الصراع الدموي وانتهاك حرمة الأخوة الدينية والوطنية وما تقود إليه من عواقب تطال الجميع ولن يسلم منها ضالع ولا بريء وسيكون وقودها الأول من يشعلون نيرانها ويحشدون لها في السر والعلن".

وأضاف :" لقد جاء هذا الاصطفاف الشعبي استجابة وطنية أخلاقية في محاولة لرأب الصدع في الصف الوطني ولن يكون طرفاً في المنازعات والخصومات السياسية والطائفية ، ولكي ينجح في مسعاه الاصطفافي فانه سينظر الى الجميع بوصفهم أخوة أخطأوا الطريق الى الهدف الذي يرون في تحقيقه مصلحة للوطن وأبنائه ...وسيكون في مقدمة ما يضطلع به هذا الاصطفاف المحايد الذي لا ينحاز إلا الى الوطن ومصلحته العليا,وأن ينبه ويحذر من عواقب التمادي في الصراعات وإثارة الخصومات بين أبناء العائلة اليمنية الواحدة ".


وأشار الى أن هذا هو أوان العمل الصادق المخلص لإخراج الوطن من أزماته الطاحنة وإنقاذ أبنائه مما ينتظرهم من مخاطر لا تهدد أمنهم واستقرارهم فحسب وإنما تهدد وجودهم .



إلى ذلك أشار رئيس لجنة الإعداد والتحضير للقاء التأسيسي يحىي حسين العرشي الى التضحيات التي بذلها المجتمع اليمني من أجل التحول وحمايته والحفاظ عليه بداية من التحول في العام 1962م مروراً بالتحول نحو الوحدة الوطنية في العام 90 وانتهاء بالتحول في العام 2011 والذي بفضله جاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل لإخراج اليمن سلميا من حالة التقاتل والدمار الى حالة السلم والتفاهم بين مختلف مكونات الشعب.



وأكد سعي الجميع لانعقاد هذا الاصطفاف للمحافظة على اليمن ووحدته الوطنية وحماية مكتسباته في ظل ظروف بالغة التعقيد تستدعي تضافر الجهود من خلال اصطفاف شعبي .



فيما أوضح علي المعمري في كلمة لجنة الإعداد والتحضير أن مبادرة الاصطفاف الشعبي لحماية المكتسبات الوطنية انطلقت من واقع الظروف الاستثنائية الحرجة والمنعطفات الخطيرة التي تمر بها اليمن في الوقت الراهن وما آلت إليه الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية مما يفرض على كل أبناء اليمن التاعي العاجل والسريع للوقوف صفا واحدا أمام هذه التحديات التي تعصف بالوطن وتهدد وحدته وأمنه واستقراره .



كما ألقيت في افتتاح اللقاء كلمات عن مناضلي ثورتي سبتمبر وأكتوبر للواء علي حسين هيثم وعن المؤسسين غسان أبو لحوم وعن الشباب عبد الهادي العزعزي وعن المرأة الدكتورة جهاد الجفري أكدت في مجملها خصوصية هذا المشروع وأهدافه في حماية المكتسبات الوطنية .



وألقيت خلال اللقاء قضيدة لشاعر اليمن الكبير الدكتور المقالح صورت بلغة عالية الشعرية واقع البلاد وأهمية الانطلاق نحو غد مشرق من خلال مشروع يكون ولائه للشعب والوطن .


ووفق برنامج عمل الاصطفاف فانه سيعمل على التواصل مع الجهات المعنية بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومساندتها وإعداد وتنفيذ حملات إعلامية للتعريف بالأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد وإقامة الفعاليات المختلفة لتحقيق الاصطفاف الشعبي وتنفيذ المشاريع التي تعزز ثقافة التعايش السلمي وتعميق المصالحة الوطنية وتنبذ ثقافة العنف والتعصب والتطرف وغيرها من الأنشطة والبرامج.
سبأ

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات