اعلنوا وقوفهم صفا واحدا ضد كل من يعتدي على اقليمهم .. ملتقى قبائل اقليم سبأ يصدر بيانا هاما (نص البيان)

22 - أغسطس - 2014 , الجمعة 08:25 صباحا
2351 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ اعلنوا وقوفهم صفا واحدا ضد كل من يعتدي على اقليمهم .. ملتقى قبائل اقليم سبأ يصدر بيانا هاما (نص البيان)

الضالع نيوز-صنعاء
اصدر الملتقى القبلي الموسع لقبائل اقليم سبأ اليوم عقب اختتام اعماله بيانا هاما جددوا فيه موقفهم الداعم للقيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية ضد أي مؤامرات تهدد الوطن ووحدته ونظامه الجمهوري والتي تسعى الى اشعال الفتن واحياء النعرات الطائفية والمناطقية.

ووثف اللقاء الذي عقد اليوم في محافظة الجوف امام المستجدات والاحداث في اقليم سبأ وما تتعرض له محافظة الجوف من قتل وتهجير على يد عناصر مليشيات الحوثي المسلحة .

واقر المشاركون في اللقاء القبلي الموسع ميثاق شرف ينص على الوقوف صفا واحدا ضد كل من يعتدي على اقليم سبأ ومصالحه العامة ويعمل على تفريق الصف وتعطيل التنمية والدفاع عن الاقليم ومكتسباته في اطار الدولة الاتحادية الحديثة منوهين الى العمل من اجل توسيع دائرة اللقاء لتشمل جميع شرائح ابناء الاقليم والدعوة لمؤتمر عام برعاية محافظي محافظات اقليم سبأ للخروج برؤية موحدة لاستراتيجية تنموية أمنية شاملة .

معبرين عن ادانتهم لدعوات العنف والفوضى واقلاق السكينية العامة تحت لافتات حق يراد بها باطل ،وطالب اللقاء رئيس الجمهورية بتجنيد 12الف من ابناء الاقليم لمواجهة قوى الارهاب والتحريب ولحماية المصالح السيادية للوطن

وفيما يلي نص البيان

ان جميع المشاركين في الملتقي القبلي الموسع لقبائل اقليم سبأ نؤكد التزامنا الكامل بالعمل مع كافة القوى الوطنية لافشال أي مخططات خارج الاجماع الوطني وتتعارض مع الوثيقة النهائية لمخرجات الحوار الوطني الشامل

أن البلاد اليوم في مفرق طرق بين حالتين حالة الدولة والاجماع الشعبيى والرسمي وتنفيذ مقررات الحوار الوطني والمضي قدما في بناء اليمن والاستفادة من كل ماهو موجود لخدمة الشعب والنهوض بالوطن عبر ارادة صادقة تمثل ابناء الوطن دون استثناء والحالة الثانية هي الانزلاق لاقدر الله الى حرب اهلية طائفية بين ابناء الشعب الواحد ستقضي على كل شيئ وتدمر كل ماهو قابل للحياة

ان استهداف المؤسستين العسكرية والامنية والتعدي على مقدرات الوطن واستهداف كل الوطن ارضا وانسانا من قبل مليشيات الحوثي داخل وخارج العاصمة صنعاء يعد انتهاكا صارخا للاجماع الوطني وتستهدف النظام الجمهوري.

ان ما يمر به الوطن يحتم علينا استشعار خطورة المرحلة وانجاز اصطفاف وطني جامع يقود البلد ويخرجها من الازمات والمؤمرات الى بر الامان وتقديم مصلحة الشعب والوطن على المصالح الذاتية والمشاريع الصغيرة خدمة للمصالح الخارجية.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء