صحيفة سعودية :الحوثيون تحولوا إلى أداة لتحقيق أهداف إقليمية

24 - أغسطس - 2014 , الأحد 12:51 مسائا
1845 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحيفة سعودية :الحوثيون تحولوا إلى أداة لتحقيق أهداف إقليمية

الضالع نيوز-متابعات

قالت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الاحد ان اهتمام دول مجلس التعاون الخليجي بما يجري في اليمن يؤكد حرصها على إزالة كل أسباب التوتر في هذا البلد ومساعدته على تجاوز مشاكله لأن ذلك يتفق مع رغبتها وسعيها للتعاون مع الجميع لمواجهة الإرهاب وأفكاره ودعاته.

وأكدت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر اليوم تحت عنوان (اليمن المستقر في صالح الجميع) ان دعوة أمين عام مجلس التعاون الخليجي القوى السياسية وشيوخ القبائل وجميع قوى المجتمع الفاعلة إلى التمسك بما أنجز والحرص على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في هذه المرحلة تؤكد أن دول المجلس ماضية في دعم جهود الحوار والوقوف في وجه من يريد الفتنة لهذا البلد.

وأشارت الي ان دعوة أمين عام مجلس التعاون الخليجي ، تؤكد حرص دول المجلس على أمن اليمن ونزع كل أسباب الاضطرابات التي تحرمه الاستقرار وتشجيع العمل المشترك لإيجاد بيئة سياسية قادرة على معالجة القضايا الخلافية.

وأضافت الصحيفة ان :" العناية بالقضايا اليمنية أمر طبيعي يتفق مع أهميته، إقليميا ودوليا، وتزداد تلك الأهمية في الظروف الحالية التي تواجه فيها المنطقة مع العالم، الإرهاب والمجموعات الخارجة على القانون.

وخلصت الصحيفة إلى القول " وقد ابتلي اليمن - منذ سنوات - بتنامي أعمال العنف والإرهاب على يد عناصر القاعدة بعد محاصرتهم وتشريدهم من أفغانستان وهروبهم إلى مواقع متفرقة من العالم، ومنها اليمن الذي زادت مشكلاته مع هذه الفئات بعد صعود الحوثيين وتحولهم إلى أداة لتحقيق أهداف إقليمية لها طموحاتها، بغض النظر عن مصلحة الشعب اليمني الذي يواجه منظومة من المشكلات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات