إنجاز المسودة اﻷولى لمشروعي الاصطفاف الوطني وميثاق الشرف

24 - أغسطس - 2014 , الأحد 06:01 مسائا
2153 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ إنجاز المسودة اﻷولى لمشروعي الاصطفاف الوطني وميثاق الشرف

الضالع نيوز-صنعاء

استكملت مجموعتان منبثقتان عن الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني مهامهما في إعداد الوثائق الأولية لعمل الهيئة، فيما قطعت الثالثة شوطاً كبيراً لإنجاز مهامها.

وفي هذا الشأن انتهت مجموعة الاصطفاف الوطني في اجتماعها اليوم من إعداد المسودة الأولية لمشروع الاصطفاف الوطني، ومسودة مشروع ميثاق الشرف بعد ثلاثة أيام من العمل عبر لجنتين فرعيتن استكملتا اليوم وضع اللمسات الأخيرة للمسودتين تمهيداً لتقديمهما للاجتماع الموسع للهيئة.

فيما وضعت مجموعة خطة العمل كافة التفاصيل الرئيسة لخطة الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل بأركانها الأربعة ذات الصلة بالرقابة على تنفيذ الضمانات الواردة في وثيقة الحوار، والرقابة على عمل لجنة صياغة الدستور، فضلا عن الرقابة على تنفيذ الاصطفاف الوطني، والرقابة على التوعية المجتمعية.

فيما واصلت مجموعة إعداد اللائحة الداخلية للهيئة عملها بوتائر عالية وأنجزت الجزء الأهم من اللائحة بعد إقرار هيكلها العام، وصياغة العديد من أبوابها الرئيسية.

وستستكمل مجموعة إعداد اللائحة الداخلية للهيئة عملها خلال اليومين المقبلين.

هذا ومن المقرر ان تقدم المجموعات الثلاث مشاريع الوثائق الأربع إلى اجتماع موسع للهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل لمناقشتها وإقرارها لتشكل مرجعية عمل الهيئة في المتابعة والإشراف على لجنة الصياغة، والرقابة المنتظمة على الجهات التنفيذية المعنية بتنفيذ مخرجات الحوار وصولاً إلى استكمال كل مراحل العملية الانتقالية السياسية.

الصورة من مسيرة اليوم بصنعاء دعما للاصطفاف

تصوير/ناديه عبدالله

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات