هادي يناقش مع قيادات الدولة والاحزاب السياسية حصار الحوثي للعاصمة ويدعو للقاء وطني عاجل

25 - أغسطس - 2014 , الإثنين 04:38 مسائا
2324 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ هادي يناقش مع قيادات الدولة والاحزاب السياسية حصار الحوثي للعاصمة ويدعو للقاء وطني عاجل

الضالع نيوز-صنعاء
دعا الرئيس عبدربه منصور هادي إلى لقاء وطني واسع قبل نهاية الأسبوع تحضره مجالس الوزراء والنواب والشورى والشخصيات الحزبية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني والشاب والمرأة وذلك للوقوف بحزم امام ما يهدد أمن العاصمة صنعاء عاصمة كل اليمن وعاصمة الوحدة.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم الاثنين اجتماعا ضم رئيس مجلس النواب يحي علي الراعي ورئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة ونائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر ومستشاري الرئيس واللجنة الوطنية الرئاسية التي عادت من صعدة بعد لقاءات اللجنة مع عبدالملك الحوثي وبعض مساعديه.

وكانت اللجنة الرئاسية أعلنت أمس عقب عودتها إلى صنعاء عن فشل مفاوضاتها مع الحوثيين على إثر تعنتهم ورفضهم كافة المقترحات والحلول المقدمة منها.

وناقش الاجتماع – وفق وكالة الأنباء الرسمية - التقرير الذي قدمته اللجنة والذي اشتمل على طبيعة تلك اللقاءات المطولة والتي وصلت إلى ما يقارب عشرين ساعة وكيفية تعاطي الحوثي معها، وجرى التداول والنقاش حول بروز سلبية ذلك التعاطي وعدم الحرص على مصلحة الوطن العليا والحفاظ على الامن والاستقرار والسكينة العامة.

وتدارس طبيعة المخاطر والتهديدات التي تفرضها مليشيات ومسلحي جماعة الحوثي في مداخل العاصمة صنعاء وفي المخيمات التي نصبتها وهو ما ينذر بعواقب كارثية ولا يحمد عقباها.

وأكد الاجتماع ان على الاخوة الحوثيين تحكيم العقل والمنطق والموضوعية بعيدا عن الشطحات الانفعالية التي سيكون لها اثر سيء على الامن والاستقرار بصورة شاملة ويتوجب عليها سحب المليشيات المسلحة من مداخل العاصمة ورفع الخيام المسلحة من اجل تجنب الاحتكاكات مع قوات الامن والجيش .

واستعرض الاجتماع جملة ما تعرض له اليمن في الآونة الأخيرة وخلال الحوار الوطني الشامل من حرب دماج وحروب حاشد والجوف وكذلك عمران وما تركته من آثار عبثية على الانسان اليمني ومعيشته وعلى الاقتصاد وقبل هذا وذاك على الامن والاستقرار واستمراء هذا المسلك على حساب الوطن ومقدراته كلها .

وفي سياق متصل,أبلغ الرئيس في لقاء منفصل سفراء الدول العشر الراعية والداعمة للمبادرة بما تتعرض له العاصمة صنعاء من إقلاق للسكينة العامة وتؤثر على سير الحياة الطبيعية جراء وجود جماعات مسلحة على مداخلها.

وقال " أن الشعب اليمني يرفض هذا الأسلوب فالمجاميع المسلحة تعتبر خارجة عن النظام والقانون ، ونصب الخيام المسلحة يعتبر أيضا خارجا عن النظام والقانون ولا يجوز إرهاب المسافرين على الطرقات او إرهابهم من خلال إقامة نقاط التفتيش .

وأشار إلى أن اليمن يعاني من تعقيدات أمنية واقتصادية وسياسية .. منوها إلى أن وحدات من الجيش منذ فترة كانت تواجه الإرهابيين من تنظيم القاعدة في ابين وشبوة وحضرموت فيما كانت جماعة الحوثي تحشد لإسقاط عمران ونؤكد أن عليهم اليوم الانسحاب من عمران وخروج كافة الجماعات المسلحة من خارج أبناء المحافظة وتسليم الدولة كل ما يتصل بالأسلحة والمعدات والإمكانيات التي استولوا عليها.

ووضع الرئيس سفراء الدول العشر الراعية والداعمة للمبادرة في صورة كاملة للأحداث واللقاءات التي تمت مع عبد الملك الحوثي من قبل اللجنة الوطنية الرئاسية.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات