مكاوي :يدعوا الى الاستفادة من الاصطفاف الوطني في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

25 - أغسطس - 2014 , الإثنين 06:27 مسائا
1929 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مكاوي :يدعوا الى الاستفادة من الاصطفاف الوطني في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

الضالع نيوز-متابعات

قال ياسين مكاوي- رئيس الهيئة السياسية للحراك الجنوبي المشارك في الحوار الوطني- إن الوضع في اليمن حاليا يتجه نحو أحداث كارثية، محذرا من أن كافة القوى ستخسر مالم يتم التمسك بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار.

وأضاف مكاوي لـ"أخبار اليوم" إن مخرجات الحوار الوطني تؤسس لمستقبل اليمن المنشود شمالاً وجنوباً, وقال: يجب النضال نحو ذلك حتى لاتعاد الأمور إلى المربعات السابقة التي لم يحصد منها اليمن إلا الدمار.

ودعا القوى السياسية إلى أن تعي المرحلة الراهنة وأن تحاول استقراء الأمر بشكل واقعي وألا تقفز على الواقع الذي يطمح له الشعب اليمني, مشيراً إلى أنه يجب الاستفادة من الاصطفاف الوطني وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والذي اختاره المتحاورون والتي كانت معبرة عن رقي أبناء المجتمع ومساعدة رئيس الجمهورية على إخراج اليمن إلى النور وبر الأمان بدلاً من الأنفاق وحالات الظلام التي كانت سببا رئيسيا للأوضاع التي آلت إليه اليمن اليوم.

وأكد مكاوي أن التلويح بالحرب أو العنف من أي قوى كانت سيدمر كل شيء وأن الحرب ليست حلا للوصول إلى حل توافقي، منوها إلى أن الأوضاع التي تمر بها اليمن نتاج للحروب السابقة التي شهدتها اليمن شماله وجنوبه وخلفت الكثير من المظالم, مطالبا المتحاورين الذين اتفقوا خلال مؤتمر الحوار الوطني على عدم تكرار مآسي الماضي أن يلتزموا بتلك التعهدات من أجل مصلحة اليمن وإخراجه إلى بر الأمان.

وطالب من جماعة الحوثي الالتزام بما كانت تطرحه على طاولة الحوار, داعيا إياها إلى التعقل والابتعاد من المكايدات السياسية وردم الهوة وإخراج اليمن إلى بر الأمان وأكد أنه ضد المواقف الأحادية".

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء