الأمم المتحدة: اليمن يواجه أزمة إنسانية كبيرة

26 - أغسطس - 2014 , الثلاثاء 08:02 صباحا
1854 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الأمم المتحدة: اليمن يواجه أزمة إنسانية كبيرة

الضالع نيوز | صنعاء

قال منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن السيد يوهانس فان دير كلاو أن الأزمة الإنسانية في اليمن إحدى أكبر الأزمات الإنسانية على مستوى العالم ولم يتغير حجمها منذ العام 2013 م.

وأرجع المسؤول الدولي أسبابها إلى الفقر المزمن والحوكمة غير السوية والنزاعات المتكررة والضعف في مستوى تقديم الخلافات.

وذكر كلاو في تقديمه لتقرير الفريق القطري الإنساني في اليمن الصادر مؤخرا أن حجم الاحتياجات الإنسانية في مختلف أرجاء البلاد وفي كافة القطاعات ضخم جدا وتتطلب خطة الاستجابة الإنسانية مبلغ 592 مليون دولار لتنفيذها.

وأشار إلى وجود 10.5 مليون يمني يعيشون في ظل انعدام الأمن الغذائي منهم 4.5 مليون منهم بلغوا مرحلة خطيرة من انعدام الأمن الغذائي وأكثر من مليون طفل دون الخامسة من العمر مصابون بسوء التغذية الحاد, فيما لا يستطيع 13.1 مليون شخص الحصول على المياه من مصادر نظيفة ومحدودية

وصول 8.6 مليون شخص إلى خدمات الرعاية الصحية بالإضافة إلى وجود أكثر من 320 ألف نازح داخلي في المناطق الشمالية وأكثر من 243 لاجئاً أغلبهم من الصومال يعيشون في البلاد.

ولفت إلى أن استراتيجية الفريق القطري الإنساني خلال العام 2014 م تتركز على اتجاهين هما تلبية الاحتياجات الطارئة والتخفيف من حدة الضعف.

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء