صحيفة محلية : وزير الدفاع يتهم المؤتمر بمساندة الحوثي ويؤكد: اتخذنا كافة الاستعدادات

27 - أغسطس - 2014 , الأربعاء 03:37 مسائا
2001 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ صحيفة محلية : وزير الدفاع يتهم المؤتمر بمساندة الحوثي ويؤكد: اتخذنا كافة الاستعدادات

صحيفة محلية : وزير الدفاع يتهم المؤتمر بمساندة الحوثي ويؤكد: اتخذنا كافة الاستعدادات

|الضالع نيوز | صنعاء


قالت صحيفة «أخبار اليوم» إن وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد خلال الاجتماع طمأن الوزراء خلال اجتماع مجلس الوزراء أمس الثلاثاء، على وضع العاصمة صنعاء، مشيراً إلى أن كافة الاستعدادات والترتيبات قد تم اتخاذها.

ولفت إلى نقطة ضعف تتمثل بمطار صنعاء الدولي الذي أكد وزير الدفاع انه غير محصن.

وبحسب الصحيفة فقد اتهم وزير الدفاع، في سياق حديثه، المؤتمر الشعبي العام بالمحافظات بمساندة جماعة الحوثي أو ما أطلق عليه التعامل مع الحوثي، لافتاً إلى أن المؤتمر رفض المشاركة بأتباعه في تظاهرات “الاصطفاف الوطني” التي أُقيمت في عدد من المدن اليمنية رفضاً للعنف والحصار الحوثي المسلح وقال إن المؤتمرين لم يشاركوا في تظاهرات إب وذمار وتعز والحديدة والعاصمة.

وحين اعترض وزير الأوقاف حمود عباد مدعياً أن أنصار المؤتمر تظاهروا مع الاصطفاف الوطني بمحافظة ذمار.. رد عليه وزير الدفاع: «كلامك غير صحيح فلم يخرج للتظاهر أي شخص من أتباع المؤتمر».

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد الوزراء تساءل بشأن رسالة الحوثي لرئيس الجمهورية ومطالبه فيها‘ فعقّب الوزير قاسم سلام على ذلك مؤكداً انه من غير المقبول أن يملي الحوثي شروطه على الدولة وقال إن «القبول بمناقشة رسالة الحوثي إهانة للدولة والجمهورية والوحدة»، مضيفاً: «اذا كان الخطر يستدعي الوقوف مع حزب الإصلاح, فإني أُعلن الوقوف بجانب الإصلاح».

وزير الداخلية اللواء الركن/ عبده حسين الترب قدم لمجلس الوزراء تقريراً أوضح فيه المخاوف والمخاطر التي تهدد العاصمة صنعاء جراء تطويق الحوثي صنعاء بمليشياته ومحاصرته للوزارات داخل العاصمة بمخيمات الاعتصام، مؤكداً أن هذه المخاطر والتهديدات بالاستعداد لمواجهة قادمة- وفقاً للمصادر.

وخلال الاجتماع أكد الوزراء رفضهم إقالة الحكومة تحت ضغوطات الحوثي وقالوا انه كان الأشرف للرئاسة أن تقيل الحكومة بناءً على طلب البرلمان لا نزولاً عند ضغوط جماعة الحوثي المسلحة.

وحسب الصحيفة، أبدى الوزراء استغرابهم من عدم دفاع رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي عن حكومته وبعث الوزراء للرئيس هادي رسالةً عبر نائبي رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر والمهندس عبدالله الاكوع, تساءلوا فيها عن عدم دفاعه عن حكومته, خاصة وان اغلب القرارات ومنها الجرعة السعرية كانت قرارات دولة اُتخذت بتوافق كافة مؤسسات الدولة.

استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه الاستثنائي امس الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس محمد سالم باسندوة، تقرير اللجنة الوطنية الرئاسية المكلفة بالتفاوض مع عبدالملك الحوثي.

واستمع المجلس من رئيس اللجنة ـ نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات- إلى إيضاحات حول زيارة اللجنة إلى محافظة صعدة ونتائج لقاءاتها بـ” عبدالملك الحوثي” الذي تحاصر مليشياته العاصمة صنعاء وينفذ أنصاره احتجاجات للمطالبة بإسقاط الحكومة والجرعة السعرية والمشاركة في قرار السلطة؛ حيث أقر المجلس مواصلة مناقشة التقرير في اجتماعه اليوم وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات