القيادي الاشتراكي ( دهمس ) : الحوثي يخاطب هادي بصفة الآمر ويجب تجريده من السلاح

29 - أغسطس - 2014 , الجمعة 02:14 مسائا
2530 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ القيادي الاشتراكي ( دهمس ) : الحوثي يخاطب هادي بصفة الآمر ويجب تجريده من السلاح

صورة تعبيرية
القيادي الاشتراكي ( دهمس ) : الحوثي يخاطب هادي بصفة الآمر ويجب تجريده من السلاح
الضالع نيوز | صنعاء
طالب علي دهمس- عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني ورئيس الدائرة السياسية للحزب بمحافظة أبين- طالب جماعة الحوثي أن تنفذ ما جاء في رسالة الرئيس/ عبدربه منصور هادي, بالانسحاب من عمران وتسليم السلاح للدولة من أجل مصلحة الوطن ودعاها إلى الابتعاد عن المكابرة.

ودعا دهمس- في تصريح لـ"أخبار اليوم"- دعا جماعة الحوثي إلى عدم المكابرة وعليه مواصلة عمله بالحوار وعبر اللجان التي شكلت في مؤتمر الحوار لمراقبة تنفيذ مخرجاته, معتبراً الرسالة- التي وجهت من قبل الحوثي إلى رئيس الجمهورية والتي تحمل سبعة بنود- اعتبر بأنها كانت بصيغة إلزامية وكأن الحوثي يلزم ويأمر الرئيس أن ينفذها, حيث تشكل استفزازاً للقوى السياسية والوطنية, مطالباً الحوثي بالانخراط بالعمل السياسي وعدم الانجرار للقوة التي لا تخدم المسار الوطني للبلاد.

وأكد أنه ينبغي على كافة القوى الوطنية والسياسية العمل الجاد لتلبية دعوة الرئيس هادي بشأن الاصطفاف الوطني وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار والتي تعد حلاً لكافة القضايا العالقة باليمن حد تعبيره, منوها إلى أن استمرار الاختلالات الأمنية والاقتصادية التي تشهدها العاصمة صنعاء والمحافظات الأخرى ستؤثر سلبا على العملية السياسية.

وأعلن دهمس رفضه لدعوات التظاهر المضاد بالعاصمة صنعاء من طرف ضد الآخر.

وقال إن تلك التظاهرات ستخلق مزيداً من الإحتقانات بين أبناء الشعب اليمني وسيدخل طرف ثالث, الرافض للإصلاحات السياسية وإفشالها بغية جر البلاد إلى الهاوية.. صراعات وحرب لا يحمد عقباها.

وقال إن صنعاء ستظل العاصمة الأبدية لليمن, لن يتم السماح لأي قوة كانت أن تخلق مزيدا من التوتر داخلها, وحث جميع القوى السياسية والوطنية إلى عدم النظر إلى الخارج ماذا سيقدم من حلول لليمن بل يجب على اليمنيين أنفسهم أن يحلوا مشاكلهم بأنفسهم من خلال الحوار والذي يعد اليوم اللغة العصرية لإيجاد الحلول للقضايا السياسية والاقتصادية في أي بلد كانت حسبما أفاد.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات