الرئيس هادي يتهم ( صالح ) بتقديم تسهيلات لحصار صنعاء ويدرس "تعليق" أنشطة سفارة اليمن في طهران بعد ثبوت تورط ( إيران ) في دعم "الحوثي"

29 - أغسطس - 2014 , الجمعة 03:06 مسائا
2002 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الرئيس هادي يتهم ( صالح ) بتقديم تسهيلات لحصار صنعاء ويدرس "تعليق" أنشطة سفارة اليمن في طهران بعد ثبوت تورط ( إيران ) في دعم "الحوثي"

الرئيس هادي يتهم ( صالح ) بتقديم تسهيلات لحصار صنعاء ويدرس "تعليق" أنشطة سفارة اليمن في طهران بعد ثبوت تورط ( إيران ) في دعم "الحوثي"
الضالع نيوز | عدن

أكدت مصادر سياسية مطلعة أن الرئيس هادي يدرس بشكل جدي خيار تعليق أنشطة السفارة اليمنية في العاصمة الإيرانية طهران، وأن ثمة توجيهات رئاسية وشيكة ستصدر لوزارة الخارجية باستدعاء القائم بأعمال السفارة اليمنية في إيران للتشاور.

واعتبرت المصادر في تصريح لصحيفة "الوطن" السعودية في عددها الصادر اليوم، أن اتهامات الرئيس هادي الأخيرة لإيران بأنها "تقدم دعماً كبيراً لجماعة الحوثي وتتدخل بشؤون اليمن بطريقة واسعة جدا وتسعى لمقايضة صنعاء بدمشق"، جاءت عقب فشل قنوات التواصل الدبلوماسي الثنائية بين البلدين ومساعٍ مماثلة بذلتها أطراف إقليمية بطلب من صنعاء في التوصل لتسوية من شأنها الحد من استمرار الدعم الإيراني للحوثيين.

وكشفت المصادر عن اتهامات صريحة وجهها الرئيس هادي لسلفه السابق علي عبدالله صالح، بتقديم تسهيلات لوجيستية للحوثيين لفرض حصار على مداخل العاصمة صنعاء والسعي إلى إثارة الفوضى من خلال تصعيد مظاهر الاحتشاد ونصب المخيمات الاعتصامية بالقرب من مواقع حيوية بشمال العاصمة.

وصعّد الرئيس عبدربه منصور هادي، مؤخرا، من لهجته ضد إيران، التي يتهمها بالتدخل في الشؤون الداخلية لبلاده، معتبراً أن جماعة الحوثي تنفذ أجندة إيرانية في اليمن وتستهدف كيان الدولة بأكمله في الوقت الذي ينتظر فيه اليمنيون التقرير الذي سيقدمه مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات