وكالة دولية : مجلس الأمن قلق من تحالف صالح مع الحوثيين وتلقيهم عتاد وأسلحة خارجية

30 - أغسطس - 2014 , السبت 08:15 صباحا
2204 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ وكالة دولية : مجلس الأمن قلق من تحالف صالح مع الحوثيين وتلقيهم عتاد وأسلحة خارجية

المندوب البريطاني والرئيس الدوري لمجلس الأمن مارك ليال غرانت
وكالة دولية : مجلس الأمن قلق من تحالف صالح مع الحوثيين وتلقيهم عتاد وأسلحة خارجية

الضالع نيوز - وكالات:

كشفت وكالة تركية عن قلق مجلس الأمن من تحالف الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح مع جماعة الحوثيين.، وقالت ان رئيس مجلس الأمن الدولي السفير مارك ليال غرانت قال إنه يشعر بالقلق إزاء الأنباء المتعلقة بذلك التحالف.
ووفقا لوكالة الاناضول التركية الناطقة بالعربية أن اتهام رئيس مجلس الأمن لصالح بالتحالف مع الحوثيين، جاء خلال حديثه اليوم للصحفيين عقب انتهاء جلسة مشاورات عقدها المجلس حول اليمن اليوم- وانه قال إن لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن والخاص باليمن تنظر حاليا فيما يمكن اتخاذه من تدابير ازاء ذلك التحالف.
وأردف رئيس المجلس قائلا "إن مستشار الأمين العام للأمم المتحدة الخاص الي اليمن جمال بن عمر أعرب أيضا في جلسة المشاورات اليوم عن قلقه الشديد ازاء أنشطة جماعة الحوثيين في اليمن،ووف أعمالها بأنها تمثل تهديدا كبيرا للأستقرار في البلاد".
ومضي رئيس مجلس الأمن قائلا "هناك أيضا تقارير تشير عن حصول جماعة الحوثيين علي أسلحة وعتاد من الخارج،ونحن في المجلس هنا لا نريد لأي دولة أن تقوم بتشجيع أي جماعة داخل اليمن،وجميع أعضاء المجلس متحدون في موقفهم ازاء مايحدث في اليمن".
وفي وقت سابق,اعترف القيادي المؤتمري ياسر اليماني بتحالف صالح مع الحوثيين وإرساله أحد قيادات المؤتمر إلى صعده للاعتذار لهم عن حروبه السابقه ضدهم.
وأكد اليماني في تصريحات صحافية مؤخراً أن صالح هو من دعم الحوثيين وسهل لهم دخول دماج بصعده وحاشد في عمران ولولاه لما دخلوا.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات