مقتل" 21 "حوثياً بالجوف واتفاق على إخلاء مواقع سيطر عليها الحوثيون بفرضة نهم

01 - سبتمبر - 2014 , الإثنين 11:41 صباحا
2204 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ مقتل" 21 "حوثياً بالجوف واتفاق على إخلاء مواقع سيطر عليها الحوثيون بفرضة نهم

صورة ارشيفية
مقتل" 21 "حوثياً بالجوف واتفاق على إخلاء مواقع سيطر عليها الحوثيون بفرضة نهم



أفادت مصادر قبلية أن اتفاقاً قبلياً بمحافظة الجوف قضى بإخلاء الحوثيين لمواقع سيطروا عليها بالمحافظة.

وقالت المصادر إن اتفاقاً قبلياً بين رجال قبائل القرعان ومسلحي جماعة الحوثيين امس الأحد قضى برفع المواقع المسلحة التي استحدثها المسلحون الحوثيون بالقرب من مفرق الجوف في فرضة نهم المدخل الشرقي لمحافظة صنعاء.

ووفقاً لمصادر "أخبار اليوم" فإن التفاوض على توقيع اتفاق هدنة يقضي بوقف المواجهات المسلحة بين الطرفين جاء بطلب الحوثيين بعد أن تلقت مليشيات الحوثي ضربات موجعة من قوات الجيش واللجان الشعبية..

ونقل موقع المصدر "أون لاين" عن مصدر مقرب من الشيخ خالد الاقرع- شيخ القرعان- إن وجاهات حوثية طلبت من الأقرع التفاوض على توقيع اتفاق هدنة يقضي بوقف المواجهات المسلحة بين الطرفين.

وقال إن الاتفاق الذي وقع بين الطرفين يقضي بإخلاء مسلحي الحوثيين لمواقعهم التي تمركزوا فيها ومغادرتهم للمناطق الممتدة بين مفرق الجوف ومعسكر الفرضة بما فيها الجبال المطلة على المفرق والواقعة أسفل موقع الفرضة العسكري.

وذكر أن الاتفاق ينص على أن يبدأ مسلحو الحوثيون بإخلاء مواقعهم بدءاً من اليوم الاثنين، في مقابل أن يظل رجال قبائل القرعان في مواقعهم كون ذلك أرضهم وأملاكهم.

واندلعت الاشتباكات المسلحة بين الطرفين أمس الأول السبت وظلت مستعرة حتى صباح امس الأحد، إثر محاولة مسلحين حوثيين التسلل عبر الجبال المتاخمة إلى القرب من مفرق الجوف العسكري للسيطرة عليه.

وأفاد مصدر محلي بان المواجهات المسلحة اندلعت بعد أن استقدم أحد الموالين لجماعة الحوثي مسلحين إلى منزله الذي يبعد عن مفرق الجوف اثنين كيلو متر.

وقال إن المسلحين الحوثيين شنوا هجمات على قوات الجيش المتمركزة في المفرق.

وذكر المصدر أن رجال القبائل خاضت مواجهات طوال الليلة الماضية وحاصروا المنزل الذي تحصن فيه المسلحون بعد أن تراجعوا خلال المواجهات.

وأضاف أن رجال القبائل تمكنوا من تدمير المنزل بالكامل، وأنهم عثروا على تسع جثث مرمية بجوار المنزل وسبع جثث في المدرسة وخمس أخرى تحت ركام المنزل.

وذكر المصدر أن مواجهات دارت مساء امس في موقع الحجر العسكري والتباب المحيطة به بعد أن تمكنت وحدات من الجيش المسنودة برجال القبائل من استعادة السيطرة عليه من أيدي مسلحي جماعة الحوثيين.

ماذا تعرف عن الشيخ عبد المجيد الزنداني.. رائد النضال الوطني والدعوي في اليمن .. مسيرة رجل بحجم أمة(سيرة ذاتية) الضالع نيوز/وكالات سياسي وداعية إسلامي يمني، وأحد القيادات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين في البلاد. ولد سنة 1942. أسس جامعة الإيمان باليمن، والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات