الزياني يؤكد وقوف مجلس التعاون مع اليمن للخروج من الأزمة

07 - سبتمبر - 2014 , الأحد 04:22 مسائا
1752 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الزياني يؤكد وقوف مجلس التعاون مع اليمن للخروج من الأزمة

الضالع نيوز/ صنعاء

تلقى الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من امين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف الزياني الذي يتواجد حاليا في العاصمة المصرية القاهرة لحضور اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في دورته العادية الـ١٤٢ .

وأكد الدكتور الزياني خلال الاتصال وقوف مجلس جامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي مع اليمن ودعمهما لجهود الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي من اجل استكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل .

وقال :" إن اخوانكم في مجلس التعاون الخليجي يعلنون وقوفهم مع اليمن من اجل الخروج من الأزمة الراهنة الى بر الأمان".. مؤكدا في ذات الوقت أن المجتمع الدولي يدعم اليمن من اجل الخروج الامن من الازمة ويعتبر أي طرف أو جماعة تغرد خارج الإجماع الوطني تحت أي ذرائع معرقلة لمسار التسوية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

واكد الدكتور الزياني أن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن الخليج والجزيرة العربية ولا يمكن السكوت عن أي ممارسات من شأنها زعزعة امن واستقرار ووحدة اليمن وإعاقة مسار العملية السياسية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي تعد خارطة طريق لبناء اليمن الجديد وتلبية تطلعات شعبه.

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء