4 قنوات مصدرها بيروت منزعج منها الرئيس هادي

08 - سبتمبر - 2014 , الإثنين 05:26 صباحا
2357 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ 4 قنوات مصدرها بيروت منزعج منها الرئيس هادي

الضالع نيوز/ شادي ياسين

قال الرئيس هادي، إن جماعة الحوثيون، التي صعّدت من تظاهراتها المسلحة في العاصمة صنعاء ومحيطها، تتلقى دعماً من 4 محطات تلفزيونية تبثّ من العاصمة اللبنانية بيروت.



جاء ذلك خلال لقاء مع زعماء قبليين من كافة مدن البلاد، أمس السبت. ولم يكشف الرئيس هادي عن هوية تلك المحطات، وجدد اتهامه لإيران بدعم الحوثيين، ودعاها إلى تحكيم العقل والمنطق والتعامل مع الشعب اليمني كافة وليس مع فئة أو جماعة أو مذهب.

ومعلوم أن ثلاث محطات تلفزيونية يمنية (المسيرة، الساحات، عدن لايف) تبثّ من الضاحية الجنوبية لبيروت التي تعدّ معقلاً لـ"حزب الله".

وتبث قناتا "المسيرة" و"الساحات" تغطية واسعة لتظاهرات الجماعة في العاصمة صنعاء، فيما تكرّس قناة "عدن لايف"، التابعة لنائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، جلّ اهتمامها بتغطية فعاليات الحراك الجنوبي المُطالِب بالانفصال.

وتملك قناتا المسيرة والساحات مكاتب في العاصمة صنعاء، وفي عدد من المدن اليمنية، ولم تسجل أية إجراءات لوقف أو إغلاق تلك المكاتب من قبل السلطات. وفضلاً عن ذلك، تبثّ محطات إيرانية وأخرى موالية لطهران، تغطية لتظاهرات الحوثيين وخطابات زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، وتملك عدداً من المراسلين في اليمن.

كما تملك الجماعة محطة إذاعية ("سام")، بدأت بثّها حديثاً في العاصمة صنعاء، وعدداً من الصحف والمواقع الالكترونية.

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء