المملكة تبلغ هادي قلقها إزاء تصعيد مليشيات الحوثي في صنعاء

09 - سبتمبر - 2014 , الثلاثاء 03:17 صباحا
1758 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ المملكة تبلغ هادي قلقها إزاء تصعيد مليشيات الحوثي في صنعاء

الضالع نيوز/صنعاء

قال وزير الخارجية السعودي, الأمير سعود الفيصل إن أمن واستقرار ووحدة اليمن تمثل أهمية استراتيجية للمملكة ومجلس التعاون الخليجي والمجتمع الدولي برمته.

وأضاف الفيصل، في اتصال هاتفي مع الرئيس عبدربه منصور هادي مساء الاثنين, إن «اليمن تقع في نطاق جغرافي يمثل أهمية قصوى على المستوى الدولي والإقليمي ومحاولة زعزعة أمنه واستقراره تحت أي ذريعة إنما يمثل أجندة تختبئ ورائها مؤامرة تهدف إلى زعزعة المنطقة كلها على أساس أن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن المملكة ومجلس التعاون الخليجي».

وأكد الفيصل وقوف المملكة ومجلس التعاون الخليجي إلى جانب الرئيس عبد ربه منصور هادي ودعم قراراته وإجراءاته وخطواته نحو إخراج اليمن إلى بر الأمان.

وأعرب في اتصاله عن قلق بلاده البالغ إزاء التصعيدات الخطيرة التي تمارسها مليشيات الحوثيين في العاصمة صنعاء وحولها وكذلك في محافظتي الجوف ومأرب.

كما أكد استياء المملكة ومجلس التعاون الخليجي لهذه الأساليب المتسمة بالعدوان على المجتمع اليمني والخارجة عن مترتبات المرحلة الانتقالية وفقاً لمضامين المبادرة الخليجية المزمنة الموقعة في 23 نوفمبر 2011م بالرعاية الكاملة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية وبتأييد ومساندة من المجتمع الدولي والأمم المتحدة من أجل تجنيب اليمن الحرب الأهلية والخروج إلى بر الأمان.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات