هادي يوجه الدفاع والداخلية والجوية بضرب الحوثيين وطردهم من الجوف

09 - سبتمبر - 2014 , الثلاثاء 03:19 صباحا
3090 مشاهدة | 1 تعليق
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ هادي يوجه الدفاع والداخلية والجوية بضرب الحوثيين وطردهم من الجوف

الضالع نيوز/صنعاء

قال محافظ الجوف الشيخ محمد بن سالم الشريف إن «الحرب مع الحوثيين ستنتهي خلال أيام، وستنتقل قريبا إلى محافظة صعدة»، مشيرا إلى أن أكثر من 80 مسلحا من الحوثيين قتلوا إضافة إلى المئات من الجرحى، في غارات شنها الطيران الحربي على مواقعهم في منطقة الغيل والمصلوب خلال اليومين الماضيين.

وكشف المحافظ، في تصريحات نشرتها صحيفة «الشرق الأوسط»، عن توجيهات من الرئيس عبد ربه منصور هادي لوزارتي الدفاع والداخلية والقوات الجوية بمساندة اللجان الشعبية وقوات الجيش والأمن في الحرب ضد الحوثيين، موضحا بأن «الرئيس هادي عقد اجتماعا يوم الأحد بصنعاء، ضم محافظي الجوف ومأرب، وقيادات المنطقة العسكرية الثالثة، وقادة محور الجوف، لمناقشة الأوضاع الأمنية هناك، وأصدر توجيهات صريحة لوزارتي الدفاع والداخلية والقوات الجوية لدعم اللجنة الأمنية بالعتاد العسكري والقوة البشرية للقضاء على الحوثيين وطردهم من محافظة الجوف وتأمين منطقة مجزر التابعة لمحافظة مأرب النفطية».

وأشار إلى أن الحوثيين يستخدمون أسلحة متطورة وحديثة نهبوها من معسكرات الجيش في صعدة وعمران، منوهاً بأنه تم الاستيلاء على عدد منها خلال الأيام الماضية.

وعن الوضع الإنساني ذكر المحافظ: «إن المئات من السكان نزحوا من قراهم خاصة في منطقة الغيل والمصلوب التي أصبحت خالية من السكان مهجورة، ويعيشون أوضاعا إنسانية صعبة في ضل غياب كامل للمنظمات الإنسانية المحلية والدولية».

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة
    عدن
    علي اجمد
    09 - سبتمبر - 2014 , الثلاثاء 03:59 صباحا
    الان ياعبدربه بدات تصحووينكمن اول ونحن نصيح الحماعة في ارحب الجماعة غي عمران وانت تشكل لجان وساسطة حتى تجرا على دخول صنعاء والان وقد وقع الفاس في الراس بدات تصحو على كل ان تصحو متاخرا خيرا من ان لانصحو مطلقا

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات