اليمن : 129 ألف معلم دون المستوى الجامعي و40 الف لايحملون مؤهلات تربوية

30 - ديسمبر - 2013 , الإثنين 10:09 مسائا
3522 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةطلابنا ⇐ اليمن : 129 ألف معلم دون المستوى الجامعي و40 الف لايحملون مؤهلات تربوية

وزير التربية
الضالع نيوز | صنعاء



كشف وزير التربية التعليم الدكتور عبدالرزاق الأشوال عن وجود 129 الف معلم دون المستوى الجامعي، فيما أكد نائب الوزير الدكتور عبدالله الحامدي أن عدد 40 الف معلم ومعلمة لايحملون مؤهلات تربوية.

وأكد الوزير عبد الرزاق الاشول - في افتتاح اللقاء التشاوري الخاص بقيادات وزارة التربية والتعليم والمعاهد العليا لتدريب وتأهيل المعلمين اثناء الخدمة بالمحافظات- حرص الوزارة وسعيها المستمر لتحديث وتطوير العملية التعليمية وفي مقدمتها تدريب وتأهيل المعلمين والإرتقاء بمستواه مهنياً ومادياً لضمان حسين مخرجاتها .

وأشار إلى جهود الوزارة في تدريب وتأهيل المعلمين في ظل وجود اكثر من 129 الف معلم ومعلمة دون المستوى الجامعي بالاضافة الى محدودية برامج التأهيل اثناء الخدمة وقلة اعداد المعلمين لمستفيدين من برامج المعاهد العليا .

ودعا الوزير الأشول المشاركين في اللقاء الذي ينظمه على مدى يومين قطاع التدريب والتأهيل بالوزارة تحت شعار "تفعيل دور المعاهد العليا في تنفيذ استراتيجية التاهيل المستمر للمعلمين " إلى تعزيز جهودهم بما يضمن الخروج برؤى تطويرية قابلة للتطبيق على الواقع العملي وتسهم في النهوض بمجال التأهيل التربوي وصولا إلى تحقيق الأهداف التربوية المتمثلة في تاهيل معلمي الصف والادارات المدرسية والاخصائيين الاجتماعيين والمشرفين التربويين.

فيما تطرق نائب الوزير الدكتور عبدالله الحامدي إلى أهمية ابتكار برامج وحلول تعمل على إعادة تأهيل المعلمين الذين يحملون مؤهلات غير تربوية والذي يصل عددهم إلى أكثر من 40 الف معلم ومعلمة ، لافتاً الى اهمية تحديد فترة زمنية لاتزيد عن خمس سنوات لتصحيح اوضاع المعلمين دون المستوى الجامعي من خلال برامج التدريب والتأهيل المستمرة .

و اشار مدير عام التأهيل بالوزارة علي عجلان الى اهمية اللقاء التشاوري في تشخيص الوضع الفني والاكاديمي والاداري واطر التنسيق المشترك الى جانب مناقشة المعوقات والمعالجات اللازمة وتقديم الرؤية المستقبلية لتنفيذ البرامج التاهيلية .

و قدم مدير ادارة المعاهد العليا احمد عبد القادر عباس عرضا موجزا عن سير عملية تاهيل وتدريب المعلمين اثناء الخدمة بالمعاهد العليا واوراق العمل التي سيتم مناقشتها في الملتقى .

( مبارك التفوق لابناء أ/ علي الأسمر رئيس التحرير أ/ علي الأسمر يهنئ ابنائه في تفوقهم العلمي وحصولهم على المراكز الاولى في المرحلتين الثانوية والاساسية .. تلريون مبروك التفوق لابنائي وحصولهم على المراكز الاولى في المرحلتين الثانوية والأساسية .... اهنئ وابارك لابنائي الغاليين تفوقهم العلمي تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات