نقابة أعضاء هيئة التدريس و مساعديهم بجامعة صنعاء تدين احتلال مليشيا الحوثي لمنازل اعضائها ( نص البيان )

24 - سبتمبر - 2014 , الأربعاء 06:24 مسائا
2283 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ نقابة أعضاء هيئة التدريس و مساعديهم بجامعة صنعاء تدين احتلال مليشيا الحوثي لمنازل اعضائها ( نص البيان )

نص البيان


إنَّ الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء تعلن تضامنها الكامل ، و المبدئي مع الزملاء اعضاء هيئة التدريس , وتدين ما تعرضت له منازلهم من اعتداء من قبل مسلحي الحركة الحوثية ؛ حيث قاموا باقتحام ، واحتلال منازل الزملاء التالية أسماؤهم: د.صالح السنباني ,الزميل بكلية التربية وعضو مجلس النواب , ود. عبد العزيز الكباب بكلية الهندسة , ود. عبدالرزاق الأشول بكلية التربية ووزير التربية والتعليم , ود. عبدالله السماوي بكلية الطب, د. صالح صواب بكلية الآداب, و د. أمين المخلافي بكلية التربية.
ومن المنازل التي مازالت محتلة حتى كتابة هذا البيان. منزليَّ د. صالح السنباني , ود. عبدالرزاق الأشول . وهذا ما نعده في الهيئة الإدارية للنقابة اعتداءً صارخًا على الحقوق و الحريات ، و انتهاكًا لحرمة المنازل , وأمرًا لا يقره عرفٌ ، و لا قانون ولا دين .

و هنا , فإننا نناشد كل المعنيين, والخيرين من منظمات المجتمع المدني, خاصة الحقوقية منها ، ومؤسسات الدولة ؛ العمل على إعادة منزلي زميلينا المذكورين إليهما فورًا. إنَّ مطالبتنا هذه, تأتي من حرصنا الشديد على الا تُنتهك القيم ، و الأعراف ، و التقاليد العظيمة لمجتمعنا اليمني, التي تمجد ، و تعلي من شأن الحفاظ على الحرمات ، والحقوق خاصة حرمة المنازل .
و من هذا المنطلق , فإننا نهيب بالمتواجدين في منزلي زميلينا من دون وجه حق أن يتذكروا مرجعيتهم ، ويستحضروا أصالتهم في هذا المجتمع ؛ سيكتشفون انهم قد قاموا بسابقة خطيرة , يتعين عليهم التراجع عنها.
بيان صادر عن نقابة أعضاء هيئة التدريس و مساعديهم بجامعة صنعاء بتاريخ 24\9\2014م

الضالع نيوز - متابعات بعد شهر من اختطافه.. مليشيا الحوثي تصفي مواطن وترمي جثته للشارع بالحديدة أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، على تصفية مواطن بعد شهر من اختطافه بمدينة الحديدة وقالت مصادر محلية، إنه تم العثور على المواطن"منصور بُلْخَلِي" في إحدى مناطق الحديدة، مقتولاً وعليه آثار طعنات وطلقات تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء