الخارجية الأمريكية تعلن تخفيض عدد موظفي سفارتها في اليمن وتدعو رعاياها للحذر (بيان)

26 - سبتمبر - 2014 , الجمعة 03:29 مسائا
1762 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الخارجية الأمريكية تعلن تخفيض عدد موظفي سفارتها في اليمن وتدعو رعاياها للحذر (بيان)

الضالع نيوز/صنعاء

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم أنها أمرت بتخفيض مؤقت في عدد موظفي السفارة في اليمن. مؤكدة أنها اتخذت هذه الخطورة للمزيد من الحذر وردا على التطورات السياسية الأخيرة، والتغيير في الوضع الأمني لا يمكن التنبؤ به في اليمن.



وأوضح بيان للخارجية على موقعها أن "السفارة لم تعلق عمليات وسوف تستمر في العمل، ولكن مع تخفيض عدد الموظفين".

وأضاف البيان أن "الحفاظ على أمن موظفينا هي من بين أعلى أولويات الإدارة. نحن مستمرون في مراقبة عن كثب التطورات في اليمن، وسوف معايرة ردنا حسب تطور الحالة".

وأكد بيان الخارجية عدم تأثر الخدمات القنصلية من قبل هذا انخفاض مؤقت في عدد الموظفين. وحثت المواطنين الأميركيين المسافرين أو المقيمين في اليمن على الانخراط في برنامج انتساب المسافر الذكي (www.travel.state.gov/step) ومراجعة الموقع الإلكتروني للسفارة الأميركية والتحذير من السفر في وزارة الخارجية الصادر بتاريخ 25 سبتمبر 2014."

وأكدت الخارجية الأمريكية أنه يجب على المواطنين الأميركيين المتبقين في اليمن على الرغم من تحذير السفر ساري المفعول، الحد من السفر غير الضروري داخل البلد، مشددة على ضرورة أن "يكون على بينة من محيطهم سواء في منازلهم أو التحرك، ووضع خطط الطوارئ الخاصة بها، وتوفير معلومات الاتصال الحالية والقادمة أو الاتصال في حالات الطوارئ"

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات