د.الظاهري يدعو القادة العسكريين الى النأي بأنفسهم عن ارتداء الزي والرتب العسكرية

26 - سبتمبر - 2014 , الجمعة 06:38 مسائا
1969 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ د.الظاهري يدعو القادة العسكريين الى النأي بأنفسهم عن ارتداء الزي والرتب العسكرية

د.الظاهري يدعو القادة العسكريين الى النأي بأنفسهم عن ارتداء الزي والرتب العسكرية


دعا الدكتور محمد الظاهري استاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء كل القادة العسكريين الشرفاء الى عدم ارتداء الزي العسكري بعد الاحداث التي شهدتها صنعاء مؤخرا وقال انه لايوجد لدينا جيوشا حامية بل ميلشيات حكام حد وصفه
(النص......)

في الوقت الذي تحل علينا الذكرى الثانية والخمسون للثورة السبتمبرية المجيدة؛ يحضرني الهدف الثاني من أهدافها الستة, إذ ينص على " بناء جيش وطني قوي لحماية البلاد وحراسة الثورة ومكاسبها ".
وفي هذا الصدد, يتعين على "كثير" من (القادة العسكريين)اليمنيين أن يتصنعوا قدرًا من الحياء الوطني, و"الشرف العسكري"؛ فينأوا بأنفسهم عن ارتداء زيهم ورتبهم العسكرية.

أصدقائي, ألم أقلكم منذ زمن : أنَّ لدينا مليشيات حكام لا جيوش أوطان !

ولا يفوتني في هذا السياق, أن أحيي أولئك القادة الأبطال والشرفاء ؛ الذين دافعوا عن وطننا ووطنهم, وشرفهم العسكري, فقد كان لسان حالهم , ومازال " وطنٌ لا نحميه لا نستحقه ".

العزة والخلود لشهدائنا , والرحمة لـ(تنظيم الضباط الأحرار) الذين أشعلوا الثورة السبتمبرية, بقيادة الشهيد البطل/ علي عبد المغني.

ختامًا, فلنبحث معًا عن إجابة شافية لتساؤلنا الإشكالي:



لماذا ثوراتنا مُجهضة, أو غير مكتملة ؟!

الضالع نيوز/متابعات أفادت مصادر حقوقية، أن مواطن قتل برصاص عنصر تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مدرسة تقيم فيها الجماعة مخيم صيفي للطلاب والنشء، بمحافظة حجة شمال غرب البلاد. وقالت الناشطة الحقوقية أمة الرحمن المطري، إن المواطن "خالد محمد بريط"، قتل الاربعاء الماضي، برصاص تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء