الولايات المتحدة الامريكية تدين استمرار العنف والاعتداءات المتكررة واستهداف السياسيين في صنعاء

28 - سبتمبر - 2014 , الأحد 02:06 مسائا
1953 مشاهدة | لا يوجد تعليقات
الرئيسيةاخبار وتقارير ⇐ الولايات المتحدة الامريكية تدين استمرار العنف والاعتداءات المتكررة واستهداف السياسيين في صنعاء

الضالع نيوزـ صنعاء

أدانت الولايات المتحدة استمرار أعمال العنف والاعتداءات المتكررة ضد الحكومة اليمنية وكذا استهداف السياسيين في العاصمة صنعاء .

ودعت الخارجية الأمريكية في بيان اعلنه المتحدث الرسمي باسمها اليوم في واشنطن كافة الأطراف لتطبـــيق كل بنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية، خاصة، بنـــد تسليم كل الأسلحة الثقيلة والمتوسطة لسلطات الدولة.

وقالت الخارجية الأمريكية في البيان :" كما تدين الولايات المتحدة أنشطة العناصر التي تسعى إلى استغلال الوضع الأمني في الوقت الراهن بهدف تأجيج الأوضاع، خاصة، أعضاء النظام السابق وقيادة الحركة الحوثية التي تواصل استخدام العنف لمواصلة تنفيذ أجندتهم الخاصة على حساب الشعب اليمني".

وأضافت :" في ضوء ارتفاع وتيرة أعمال العنف ضد الحكومة اليمنية، قررت الولايات المتحدة تكثيف جهودها والعمل مع المجتمع الدولي لفرض عقوبات ضد الأفراد الذين يهددون السلم والاستقرار والأمن في اليمن، عملًا بقرار مجلس الأمن الأممي رقم 2140 والقرار التنفيذي رقم 13611، إذا لم يتوقفـــــــــوا فورًا عن تلك الأنشطة".

وجددت الخارجية الأمريكية إشادتها ودعمها لجهود الرئيس عبد ربه منصور هادي وهو يقود اليمن في عملية تنفيذ اتفاقية السلم والشراكة الوطنية المبنية على المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأهابت بكافة الأطراف للمشاركة في المرحلة الانتقالية اليمنية عبر السبل السلمية .. معتبرة ذلك فرصة تاريخية لبناء نظام حكم أكثر شمولية يضمن مستقبل مستقر ومزدهر لكل المواطنين اليمنيين.

وأكدت في ختام البيان أن الولايات المتحدة ستبقى عازمة على مواصلة التزامها القوي بدعم الرئيس هادي والشعب اليمني، بالإضافة إلى الشراكة المستمرة مع الحكومة اليمنية في مواجهة التهديدات المشتركة الصادرة عن تنظيم قاعدة جزيرة العرب.

الضالع نيوز - متابعات قالت صحيفة العربية الإماراتية ان محافظة مارب ستكون البديل عن العاصمة المؤقتة عدن لقيادة المجلس الرئاسي عقب تنامي الخلافات مع المجلس الانتقالي . وأكدت الصحيفة تنامي الخلافات بين قيادة المجلس الانتقالي وقيادة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي في اليمن. الصحيفة قالت في عددها تتمة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع ؟

الإسم:

البريد الإلكتروني :

العنوان :

نص التعليق :
*

مساحة إعلانية

فيس بوك

تويتر

إختيارات القراء

إختيارات القراء

لا توجد مشاهدة

لا توجد تعليقات